An aerial view taken on March 27, 2021 from the porthole of a commercial plane shows stranded ships waiting in queue in the Gulf of Suez to cross the Suez Canal at its southern entrance near the Red Sea port city of Suez, as the waterway remains blocked by the Panama-flagged container ship "MV Ever Given", which has remained wedged sideways about six kilometres north of the canal's entrance impeding all flowing traffic since March 23. - The owner of a megaship blocking the canal hopes to refloat it as early as today, as the crisis forced companies to re-route services from the vital shipping lane around Africa. The MV Ever Given, which is longer than four football fields, has been wedged diagonally across the span of the canal since four days, blocking the waterway in both directions. (Photo by Mahmoud KHALED / AFP)

367 سفينة تنتظر دخول قناة السويس مع استمرار جهود تعويم “ايفر غيفين”

قالت وكالات “ليث” التي تقدم الخدمات لقناة السويس، إن 367 سفينة تنتظر الدخول إلى القناة مع استمرار جهود تعويم ناقلة الحاويات “ايفر غيفين” التي جنحت منذ الثلاثاء الماضي.

وبينت الوكالات في بيان أن من بين السفن المنتظرة لتعبر القناة 98 ناقلة متعددة و96 سفينة حاويات و35 ناقلة نفط خام، لافتة إلى أن التوقعات الحالية “إيجابية” وأن السفينة الجانحة سيتم إعادة تعويمها “قريبا” بعد الجهود الهائلة والتنسيق الذي قامت به هيئة قناة السويس.

وكان الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي قد أعلن الاثنين، أن المصريين تمكنوا من انهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس مؤكدا أن ذلك تم بأيد مصرية، حيث قال بسلسلة تغريدات: “لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري..”

ويذكر أن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أعلن في بيان نشرته الهيئة على فيسبوك، الاثنين “بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر حيث تم تعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *