أذربيجان تقول إنها أوفت بالتزاماتها بخفض الإنتاج بموجب اتفاق أوبك+

قالت وزارة الطاقة، الثلاثاء، إن أذربيجان أوفت بالتزاماتها بموجب اتفاق أوبك+ بشأن خفض الإمدادات، مع امتثال البلاد لحصة إنتاجها بنسبة تجاوزت 98 بالمئة في أيار.

واتفقت أوبك وروسيا وحلفاء، فيما يُعرف بمجموعة أوبك+، في البداية على خفض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا، أي ما يعادل عشرة بالمئة من الإمدادات العالمية في شهري أيار وحزيران. ووافقت المجموعة يوم السبت على تمديد تلك التخفيضات حتى نهاية تموز.

وقالت الوزارة إن الإنتاج اليومي للنفط ومكثفات الغاز في أذربيجان في أيار بلغ 650 ألف برميل يوميا، بما في ذلك 557.200 ألف برميل يوميا من الخام و92.800 ألف برميل يوميا من مكثفات الغاز.

وبموجب اتفاق أوبك+، يتعين على أذربيجان خفض الإنتاج اليومي في أيار وحزيران، والآن في تموز، إلى 554 ألف برميل من مستواه في تشرين الأول 2018 البالغ 718 ألف برميل. ومن المقرر أن ترتفع الحصة بعد ذلك إلى 587 ألف برميل يوميا حتى كانون الأول و620 ألف برميل يوميا من كانون الثاني 2021 إلى نيسان 2022.

وانخفض النفط بأكثر من ثلاثة بالمئة اليوم الاثنين، على الرغم من اتفاق أوبك+ لتمديد الاتفاق لمدة شهر، لأن السعودية واثنين من المنتجين الخليجيين الآخرين قالوا إنهم لن يواصلوا تخفيضاتهم الإضافية الطوعية التي يتم تنفيذها بالإضافة إلى التزامات الحصص.

عن sherin

شاهد أيضاً

وزير البترول العاقي :حيان عبد النبي

وزير النفط العراقي يكشف عن زيارة مرتقبة إلى الولايات المتحدة لبحث ملف استثمار الغاز

ن ع قال وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم السبت، التوجه لإحالة 10 رقع استكشافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *