سعدالمطلبي: حكومة الاقليم ساعدت امريكا في سرقة معدات مصفى بيجي

سعدالمطلبي: حكومة الاقليم ساعدت امريكا في سرقة معدات مصفى بيجي

اليوم-الاثنين-21أغسطس2023

بغداد-أكاديمية الاعلام الحربي والعربي 

اتهم عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي ،الاثنين ،حكومة الإقليم والولايات المتحدة الامريكية بسرقة معدات مصفى بيجي لتشويه سمعة مقاتلي الحشد الشعبي، داعيا الحكومة الى فتح تحقيق شفاف بشان سرقة لمعدات كونها لاتختلف عن سرقة القرن .

وقال المطلبي في تصريح تلقت نسخة منه أكاديمية الاعلام الحربي والعربي  ، ان قضية الكشف عن معدات مصفى بيجي التي تم سرقتها خلال معارك التحرير واتهمت بها احدى فصائل الحشد الشعبي طوال سنين عدة كان مخطط لها من قبل الإقليم والولايات المتحدة الأمريكي.
وأضاف ان حجم المعدات المسروقة تؤكد وجود تخادم بين الجانبين الأمريكي والكردي حيث قامت ارتال عسكرية أمريكية  بنقل المعدات واطلاق التهم على الحشد بسرقة تلك المعدات.
وأوضح ان التاريخ اثبت بالدليل القاطع براءة مجاهدي الحشد الشعبي من هذه التهمة التي تغنت بها القنوات الفضائية الصفراء سنوات عديدة، داعيا الحكومة الى فتح تحقيق شفاف بشأن قضية المعدات لكونها لاتختلف عن سرقة القرن.
وكان الخبير الأمني عدنان الساعدي، قد أكد في حديثا تلقت أكاديمية الاعلام الحربي والعربي نسخة منه ان العثور على معدات مصفى بيجي المسروقة خلال عمليات التحرير في إقليم كردستان تبين حجم المخطط الغربي لتشويه صورة الحشد الشعبي….. انتهى

عن alaa a

شاهد أيضاً

أمريكا.. ارتفاع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا في 6 ولايات

 ارتفع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا على الأقل في ست ولايات، وفقًا لإحصاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *