لجنة النقل والاتصالات النيابية تؤكد بوجود فوضى بإدارة مواقع التواصل الاجتماعي

لجنة النقل والاتصالات النيابية تؤكد بوجود فوضى بإدارة مواقع التواصل الاجتماعي

اليوم-الاربعاء-4-أكتوبر2023

بغداد-وكالة اريدو للأنباء الدولية

أكدت لجنة النقل والاتصالات النيابيَّة، الأربعاء، وجود فوضى بإدارة تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، داعية إلى ضرورة تنسيق الجهات الحكومية المسؤولة مع الشركات الخاصة بالتطبيقات، لاعتماد فتح فروع لها في العراق أو التعاقد معها.

رئيس اللجنة زهرة البجاري في تصريحاً لها تلقت وكالة اريدو للأنباء الدولية نسخة منه إنه يجب توافر تنسيق بين وزارة الاتصالات والشركات التي تدير تطبيقات التواصل الاجتماعي خلال المدة المقبلة، لكون البلاد مقبلة على انتخابات مجالس المحافظات، وهذه التطبيقات تعد عنصراً فاعلاً بالدعاية السياسية والشائعات وغيرها، وبالتالي يزداد التفاعل من خلالها طيلة المدة المذكورة.

وأردفت أنَّ غياب التنسيق بين تلك الشركات ووزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات، تسبب بخلق فوضى بإدارة هذه التطبيقات، منوهة بأنَّ التعاقد مع هذه الشركات سيأتي بواردات كبيرة للدولة، باعتماد إتاحة هذه التطبيقات للمستخدمين مقابل تكلفة مادية.

وبينت البجاري أنَّ اللجنة تعمل على تنظيم عمل هذه التطبيقات داخل البلاد، بالتنسيق مع الجهات أعلاه، مشيرة إلى أنَّ تطبيق (META) أو (فيس بوك) سابقاً، تطبيق عالمي وله مكاتب بأغلب دول العالم، بيد أنَّ العراق يفتقد لوجود مكتب خاص به، لذلك فإنَّ استخدامه يشوبه فوضى وعدم تنسيق، مطالبة بفتح فروع لكل تطبيق للتواصل الاجتماعي داخل البلاد، لاستخدامها بالشكل الأمثل وتحقيق مردود مادي…انتهى.

عن alaa a

شاهد أيضاً

مكتب السوداني يطلق الاستمارة الإلكترونية لـ”المسابقة الوطنية للبرامج الشبابية”

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بإطلاق الاستمارة الإلكترونية لـ “المسابقة الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *