محمد الخزاعي : تم إقرار الخطة للاستزراع الشتوي بشكل مبدي

محمد الخزاعي : تم إقرار الخطة للاستزراع الشتوي بشكل مبدي

اليوم-السبت-7اكتوبر2023

بغداد-وكالة اريدو للأنباء الدولية

أشار المتحدث باسم وزارة الزراعة محمد الخزاعي اليوم السبت، الى ان وزارته تسعى نحو تحقيق اعلى رقم في تأريخ العراق فيما يخص المساحات المزروعة.

وذكر الخزاعي لوكالة اريدو للأنباء الدولية انه تم إقرار الخطة للاستزراع الشتوي بشكل مبدئي بواقع أربعة ملايين دونم لأراضي تعتمد على المياه الجوفية ومليون ونصف المليون دونم أراضي تعتمد على الري السيحي من مياه الأنهار ومليوني ونصف المليون دونم أراضي شبه ديمية و ٤٠٠ الف دونم أراضي ديمية تعتمد على مياه الامطار.

وأضاف ان الخطة الزراعية أتت بواقع ثمانية ملايين و٤٠٠ الف دونم وهي خاصة لزراعة الحنطة ويعاد النظر بها في تأريخ 15/11 حسب المعطيات الخاصة بالموسم المطري باتجاه اضافة مساحات أخرى لهذه الخطة كما حصل في الموسم الماضي.

وتابع الخزاعي ما نسعى اليه هو تحقيق الاكتفاء الذاتي وتجاوز الرقم الذي تحقق في الموسم السابق بواقع خمسة ملايين و٢٠٠ الف طن باتجاه رقم يتجاوز الستة ملايين طن وهذه سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ العراق.

وأشار الى ان العراق بدء بتصدير نحو ستة محاصيل الى العديد من الأسواق المجاورة مثل الطماطم والبطاطا والخيار والرقي والبطيخ والتمور بالإضافة الى الاعلاف.

عن alaa a

شاهد أيضاً

المجلس الاعلي لسكان العراقي

رئيس الوزراء شياع السوداني يترأس الاجتماع الثالث للمجلس الأعلى للسكّان العراق

ن م     ترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، الاجتماع الثالث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *