الاستخبارات تطيح بتجار مخدرات واثار في بغداد وكركوك

الاستخبارات تطيح بتجار مخدرات واثار في بغداد وكركوك

اليوم-الاثنين-9اكتوبر2023

بغداد-وكالة اريدو للأنباء الدولية

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع، اليوم الاثنين، القبض على خمس تجار مخدرات وآثار في محافظتي بغداد وكركوك، فيما لفتت الى تحرير مختطفة بإحدى مناطق العاصمة.

وذكر بيان للمديرية تلقت وكالة اريدو للأنباء الدولية نسخة منه  انه بواجبات منفصلة مستندا الى معلومات استخبارية، نفذتها مفارز بغداد، في مناطق متفرقة من العاصمة اسفرت عن الإطاحة باثنين من مروجي وتجار المواد المخدرة في منطقة العرصات ب‍بغداد جاء القبض وفق مذكرتا قبض صادره بحقهما 28 مخدرات.
ومن خلال كمين محكم، القت المفارز الميدانية القبض على متهم يمارس عمليات التجارة بالقطع الاثرية في منطقة الكرادة حيث ضبط بحوزته بالجرم المشهود قطعة اثرية كان يروم بيعها.
ومن جهة أخرى، استطاعت مفارز المديرية ذاتها من تحرير مختطفة في ناحية الرشيد التي تم خطفها مسبقا في ناحية اللطيفة ومساومه ذويها مقابل مبالغ مالية حيث تم تسليم المخطوفة الى الجهات المعنية.
وعلى صعيد اخر، تمكنت المديرية من ضبط احد المتهمين لقيامه بابتزاز المواطنين وتهديدهم عن طريق برامج التواصل الاجتماعي، تم القبض من خلال تواجده في منطقة الكرادة ببغداد بناءً على مذكرة قبض صادره بحقه (453) من قانون العقوبات.

كما القت مفارز مديرية استخبارات وامن كركوك القبض على مروج ومتعاطي للمواد المخدرة في منطقة كوركة جال – محافظة كركوك، الصادرة بحقه مذكرة قضائية وفق المادة (28) مخدرات، حيث تم إحالة الى الجهات التحقيقية المختصة لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة”.

عن alaa a

شاهد أيضاً

القبض على متهم بحوزته مواد مخدرة وأدوات للتعاطي في بابل

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على متهم بحوزته مواد مخدرة وأدوات للتعاطي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *