إسرائيل توسع عملياتها البرية وارتفاع حصيلة القتلى في غزة

لا تزال الحرب مستعرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وسط تزايد في أعداد الضحايا جراء توسع العمليات البرية العسكرية الإسرائيلية والقصف المتواصل على قطاع غزة ردا على هجوم حماس على مناطق إسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين أول الجاري، نستعرض فيما يلي أبرز تطورات الحرب، الاثنين:

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نحن نتحرك على الأرض ونُحدد الأهداف ونقصفها من الجو

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: قوات إضافية دخلت إلى قطاع #غزة والنشاط العسكري سيتكثف

أُطلقت عدة صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، الاثنين، في دلالة على أن حماس لا تزال قادرة على الرد على إطلاق النار، رغم القصف المكثف من قبل الجيش الإسرائيلي، منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

تجاوز عدد الأطفال الذين قُتلوا في غزة، خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، العدد السنوي للأطفال الذين قُتلوا في الصراعات المسلحة على مستوى العالم، خلال كل من السنوات الأربع الماضية، بحسب منظمة إنقاذ الطفولة.

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أن العشرات من نشطاء حماس الذين تحصنوا في المباني والأنفاق قتلوا خلال الليل بينما واصلت إسرائيل عملياتها البرية في غزة.

“النظام المدني” يتدهور في غزة بعد أسابيع من الحصار والقصف، مع اقتحام الناس للمستودعات لأخذ أساسيات البقاء على قيد الحياة، وفقا لوكالات الأمم المتحدة.

تحديث مباشر.. إسرائيل توسع عملياتها البرية وارتفاع حصيلة القتلى في غزة

قال متحدث باسم الجيش الأردني لوسائل إعلام حكومية الأحد إن الأردن، حليف الولايات المتحدة المقرب، طلب من واشنطن نشر صواريخ باتريوت لتعزيز دفاعاته الجوية على حدوده.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، إن عدد القتلى خلال الغارات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر ارتفع إلى 7950، مستمدة البيانات من مصادر في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

تحديث مباشر.. إسرائيل توسع عملياتها البرية وارتفاع حصيلة القتلى في غزة

قالت نائب الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس في مقابلة إن الولايات المتحدة “لا تنوي على الإطلاق” إرسال قوات قتالية أمريكية إلى إسرائيل أو غزة وسط مخاوف من نزاع إقليمي أوسع.

تحديث مباشر.. إسرائيل توسع عملياتها البرية وارتفاع حصيلة القتلى في غزة

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *