استهداف مستشفى الشفاء في غ-ز ة.. ماذا تقول ح-م-اس وإسر-ائيل؟

  ذكر الجيش الإسر-ائيلي أن القذيفة التي ضربت مستشفى الشفاء في مدينة غ-ز ة، الجمعة “أطلقت بشكل خاطئ من قبل منظمات إره-ابية داخل قطاع غ-ز ة”، في حين قالت حركة ح-م-اس إن القذيفة مصدرها الجيش الإسرا ئيلي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرا ئيلي، ريتشارد هيشت، في بيان أرسل  “في وقت سابق من اليوم، تلقى الجيش الإسرا ئيلي تقارير عن إصابة مستشفى الشفاء في مدينة غ-ز ة، و ادعى المكتب الإعلامي الذي تديره ح-م-اس في قطاع غ-ز ة على الفور أن هذه كانت ضربة نفذها الجيش الإسرا ئيلي”.

وأضاف: “وبعدما فحص الجيش لأنظمته التشغيلية أشار إلى أن قذيفة خاطئة أطلقتها منظمات إره-ابية داخل قطاع غ-ز ة أصابت مستشفى الشفاء”.

وتابع أن القذيفة كانت “تستهدف القوات الإسرا ئيلية الموجودة في المنطقة المجاورة”.

وظهرت عدة مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت سابق من الجمعة، تظهر جرحى ممددين على أرض العيادة الخارجية لمستشفى الشفاء بعد الغارة.

وقال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي، إن مستشفى الشفاء “يتعرض للقصف”.

وأدان وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث ما وصفه بالهجوم “المروع” الذي وقع على مستشفى الشفاء.

وقال غريفيث، على منصة “إكس”: “تأتي تقارير مروعة عن هجمات على مستشفى الشفاء من غ-ز ة اليوم”، وسلط الضوء على “مدى تعرض حياة الآلاف من المرضى والموظفين والمدنيين النازحين للخطر بعد الهجوم”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *