الهلال الأحمر الفلسطيني: إطلاق نار وانفجارات عنيفة في محيط مستشفى القدس في غ-ز ة

 أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلس طيني (PRCS)، الاثنين، وقوع إطلاق نار كثيف وانفجارات عنيفة بالقرب من مستشفى القدس في مدينة غ-ز ة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلس طيني في منشور على موقع إكس، تويتر سابقا: “قبل الساعة (5:30 صباحا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة): يتواصل إطلاق النار بكثافة في محيط مستشفى القدس بمنطقة تل الهوى في مدينة غ-ز ة، وتُسمع أصوات القصف والانفجارات العنيفة في المنطقة”.

وأضاف الهلال الأحمر الفلس طيني: “فشلت محاولات إخلاء الموظفين والمرضى من المستشفى، الاثنين، عندما تم إيقاف قافلة سيارات تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلس طيني، ترافقها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في محافظة الوسطى وسط غ-ز ة، بعد انطلاقها من جنوب القطاع”.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر أن “القافلة ما زالت تنتظر استقرار الأوضاع في محيط المستشفى لتتمكن من الوصول إليه لبدء عملية الإخلاء”.

وتتواصل  مع قوات الجيش الإسر ائيلي، للتعليق على الإخلاء المحتمل لمستشفى القدس.

وأعلن الهلال الأحمر الفلس طيني، في بيان، الأحد، أن المستشفى، وهو ثان أكبر مستشفى في قطاع غ-ز ة، خرج عن الخدمة بشكل كامل، و”توقف عن العمل” بسبب نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي.

كانت جمعية الهلال الأحمر الفلس طيني أعلنت، السبت، أن طواقمها الطبية محاصرة داخل المستشفى ولم تتمكن من مغادرته، وذكرت الجمعية أن المستشفى “محاصر بالدبابات من جميع الجهات”.

وعندما سألت  عن الوضع في مستشفى القدس، السبت، قال الجيش الإسر ائيلي إنه “في خضم قتال عنيف متواصل ضد ح-م-ا س في محيط المنطقة المعنية”، وإنه “يتخذ جميع التدابير الممكنة للتخفيف من الضرر الذي يلحق بالمدنيين”.

 

عن sherin

شاهد أيضاً

تحليل محرر شؤون التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي بهواتف ايفون 16 و”16 برو”

  أصبح هاتف ايفون 16 و”16 برو” متوفرين رسميًا، وتستمر مجموعة الهواتف الذكية من ابل لعام 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *