أردوغان يصف إسر-ائيل بـ”دولة إره-اب” ويتعهد بالعمل على “عزلها” دوليا ومحاكمة مسؤوليها

 وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إسر-ائيل بأنها “دولة إر ه-اب” بسبب ما وصفه بـ”التدمير الشامل” لقطاع غ-ز-ة في عمليتها العسكرية، مشيرا إلى أن بلاده ستعمل على محاكمة المسؤولين الإسر-ائيليين أمام المحاكم الدولية، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية الأربعاء.

وقال أردوغان في كلمة أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية: “إسر-ائيل تطبق استراتيجية تدمير كامل لمدينة وسكانها”، وأضاف: “أقولها بصراحة وبقلب مستريح: إسر-ائيل دولة إر ه-اب”، حسب تعبيره.

وتتزامن تصريحات الرئيس التركي مع الحملة العسكرية الإسر-ائيلية على قطاع غ-ز-ة ردًا على هجوم حركة “ح-م-ا س”، التي تصنفها إسر-ائيل وأمريكا والاتحاد الأوروبي كـ”منظمة إر ه-ابية”، على مدن ومناطق إسر-ائيلية في 7 أكتوبر/نشرين أول.

وتابع أردوغان قائلا: “في حال استمرت إسر-ائيل بمجازرها على هذا النحو ستُسجل نفسها كدولة إر ه-اب ملعونة في كل مكان حول العالم”، على حد قوله.

وأردف الرئيس التركي قائلا: “لن نتردد بسبب انزعاج أحدهم من التصريح بأن أفراد ح-م-ا س مقاومون يسعون إلى حماية وطنهم وأرواحهم”، حسب قوله.

وكان أردوغان قد وصف، في 25 أكتوبر/تشرين أول، حركة ح-م-ا س بأنها “ليست تنظيماً إر ه-ابياً، بل يكافحون من أجل الدفاع عن شعبهم وأرضهم، وهم مجموعة من المجاهدين ومنظمة تحرُّرية”، حسب تعبيره.

وتعهد الرئيس التركي بمواصلة “عزل إسر-ائيل” على الساحة الدولية وقال: “في خطة مزدوجة سنواصل عزل إسر-ائيل في الساحة الدولية بينما نوفر كافة أشكال الدعم الإنساني لفلسطين”، حسب تعبيره.

وتابع أردوغان قائلا: “سنتخذ خطوات لضمان محاكمة القادة السياسيين والعسكريين الإسر-ائيليين أمام المحاكم الدولية بعدما قتلوا بوحشية شعب غ-ز-ة المظلوم”، على حد قوله.

عن sherin

شاهد أيضاً

أمريكا.. ارتفاع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا في 6 ولايات

 ارتفع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا على الأقل في ست ولايات، وفقًا لإحصاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *