إعلامية جزائرية تعلق على فيديو “رفع العلم” في غ-ز ة.. ومتحدث باسم الجيش الإسر-ائيلي يرد

نشرت الإعلامية الجزائرية بقناة الجزيرة القطرية، خديجة بن قنة، تدوينة بفيديو للحظة رفع العلم الإسر-ائيلي فوق مبنى في قطاع غ-ز ة مع استمرار الح-رب الإسر-ائيلية في القطاع بعد الهجوم الذي شنته ح-م-اس داخل إسر-ائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت خديجة بن قنة في تدوينة بصفحتها على منصة أكس (تويتر سابقا): “لأول مرة في تاريخ الح-روب منذ العصر الحجري، يعلن طرفٌ انتصاره على طرف آخر من سقف مستشفى وعلى بساطٍ من جثث الرضّع والخُدّج والأطفال.. الاحتفال بالانتصار على الرضّع برفع العلم فوق جثثهم هزيمةٌ تليق بهم..” على حد تعبيرها.

من جهته رد المتحدث باسم الجيش الإسرا-ئيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، قائلا بتدوينة على صفحته بمنصة أكس: “دواعشكم أعلنوا الانتصار على ج-ثث الاطفال الذين قت-لوهم وأحرقوهم والنساء اللواتي اغت-صبوهن في غلاف غ-ز ة.. هذه هي اخلاقية دوا-ع-ش ح-م-اس الذين تدافعين عن جرا-ئمهم البشعة.. عندما نسمع نباح أبواق ح-م-اس نتأكد أن الضربة التي تتكبدونها قوية جدا”.

يشار أن ح-م-اس نفت عدة مرات تورطها في قتل الأطفال، وقال المسؤول في المكتب الإعلامي للحركة باسم نعيم، في بيان الشهر الماضي إن الهجوم المفاجئ واسع النطاق الذي شنته على إسر-ائيل، “عملية دفاعية” و”عملية فلس-طينية داخلية”.

وزعم نعيم أن “العملية استهدفت فقط القواعد والمجمعات العسكرية الإسر-ائيلية”، رغم وجود أدلة تثبت عكس ذلك، قائلا: “كانت هناك تعليمات واضحة من كبار قادة كتائب القسام بتجنب استهداف المدنيين أو قتلهم”.

يذكر أن الهجمات الإسر-ائيلية في غ-ز ة أدت إلى مقتل أكثر من 11 ألف شخص بالقطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، وفقا لوزارة الصحة الفلس-طينية في رام الله، التي تستمد أرقامها من وزارة الصحة التي تسيطر عليها ح-م-اس في غ-ز ة.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *