مستشار نتنياهو يُدافع عن ضرب المستشفى الإندونيسي في غ-زة: “متناسب مع القانون الدولي”

قال أوفير فالك، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للسياسة الخارجية، إن إطلاق إسرا ئيل نيران دبابة على المستشفى الإندونيسي في شمال غ- زة، والذي قال مسؤولون في صحة القطاع إنه أوقع 12 قتيلا، كان متناسبا و”متوافقا تماما مع القانون الدولي”.

وقال فالك لمذيع  أليكس ماركاردت: “نحن نلتزم بالكامل بالقانون الدولي، بالتناسب والتمييز وهناك ضرورة عسكرية واضحة لتدمير ح-م-اس، وهذا بالضبط ما نقوم به”.

وتابع فالك قائلا: “في سياق تدمير ح-م-اس، وهو ما يفعله الجيش الإسرائيلي الآن، نحن نقوم بالتمييز، نميز بشكل واضح بين المدنيين والإرهابيين”.

وتُصنف الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي ح-م-اس “منظمة إرهابية” وتعتبرها إسرائيل كذلك أيضا.

وقُتل 12 شخصًا بعد أن ضربت نيران دبابة إسرا ئيلية المستشفى، حسبما ذكرت السلطات الصحية في القطاع الذي تديره ح-م-اس، وقال المسؤولون إن من بين القتلى مرضى وعضو من الطاقم الطبي.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت العمليات العسكرية الإسرا ئيلية في غ- زة تظهر عدم اكتراث بالمدنيين، دافع فالك عن رد إسرائيل، قائلا: “لا يوجد جيش على وجه الأرض أكثر أخلاقية من الجيش الإسرائيلي”، على حد تعبيره.

جدير بالذكر أن أكثر من 12 ألف قتيل سقط في غ- زة منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي، حسبما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي التابع لح-م-اس.

وأضاف المكتب أن ما يقدر بنحو 5000 طفل من بين القتلى، وأكثر من 30 ألف شخص آخرين أُصيبوا.

وقال المكتب الحكومي ل ح-م-اس إن من بين القتلى حوالي 200 طبيب وممرضة وموظف إسعاف، بالإضافة إلى ذلك، فقد 22 من أفراد الدفاع المدني و51 صحفياً حياتهم، حسبما ذكر البيان.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *