بعد تصريحات نتنياهو.. الصليب الأحمر يرد على إمكانية زيارة الرهائن في غ-ز ة

 

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها “ليست على علم” بأي اتفاق تم التوصل إليه بين إسرا-ئيل وحركة ح م ا س للسماح للجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة الرهائن في غ ز ة، وذلك في أعقاب إعلان رئيس الوزراء الإسر-ائيلي أن هذا سيكون مدرجا في الصفقة.

وأدلت المتحدثة باسم الصليب الأحمر، فاطمة ساتور ، الخميس، قالت فيها: “حتى الآن، لم تُطلع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على أي اتفاق تم التوصل إليه بين الطرفين، يتعلق بزيارات اللجنة الدولية للصليب الأحمر للرهائن. إذا تم الاتفاق على ذلك، فإن اللجنة الدولية للصليب الأحمر مستعدة للزيارة”.

وأضافت ساتور: “وقد طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر باستمرار بالإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين في غ ز ة والمعاملة الإنسانية لهم. نحن لم نتوقف عن فعل ذلك وسنستمر مهما استغرق الأمر”.

وقال رئيس الوزراء الإسر-ائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء إن الاتفاق بين إسرائيل وح م ا س يشمل زيارات الصليب الأحمر للرهائن الإسرائيليين الذين ما زالوا محتجزين في غ ز ة بعد عودة بعضهم، بالإضافة إلى الأدوية للرهائن الذين يحتاجون إليها.

كوسيط محايد، لم يشارك الصليب الأحمر في المفاوضات، لكنه يقول إنه شارك في تسهيل الإفراج السابق عن أربعة رهائن.

يوم الاثنين، سافر رئيس المنظمة إلى قطر “لتعزيز القضايا الإنسانية”، وفقا لبيان، وخلال وجوده هناك، التقى رئيس المكتب السياسي لحركة ح م ا س إسماعيل هنية والسلطات القطرية.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *