الأنفاق ومواقع التمركز والكمائن.. استمع إلى ما يعتقد عقيد أمريكي متقاعد أن ح م اس ستفعله خلال الهدنة

قال العقيد المتقاعد في سلاح الجو الأمريكي، سيدريك لايتون، إنه يعتقد أن ح-م-اس ستستغل التوقف القصير للأعمال العدائية لإعادة تمركز مقاتليها لاحتمال نصب كمين للقوات الإسرائيلية في غ زة.

وأشار العقيد المتقاعد إلى اعتقاده بأن “ما سيفعلونه هو أنهم سيحركون قواتهم، وسيحاولون تفادي اكتشافهم من قبل الإسرائيليين وهذا يشير إلى وقف تحليق طائرات الدرون، الأمر الذي ستستغله ح-م-اس بسبب أن جزءًا من قدرة المراقبة للإسرائيليين ستكون مفقودة”.

وتابع لايتون بالقول: “سوف تستغل ح-م-اس ذلك إذًا. كما أنها ستنشر قواتها بطريقة من المحتمل أن تسمح لهم بصنع كمائن للقوات الإسرائيلية”.

كما أشار العقيد المتقاعد إلى وجود تحديات أمام مقاتلي ح-م-اس أيضًا، قائلًا: “الآن، هناك بعض التحديات الخطيرة على جانب ح-م-اس، لأن إسرائيل ترسل الكثير من الغارات الجوية وضربات القذائف باتجاههم”.

وأكد لايتون أن ذلك “يجبر ح-م-اس على التراجع من منطقة غ زة الشمالية”.

وأوضح المحلل العسكري أنه “بأخذ كل هذا في الاعتبار، فإن ما نراه هو توحيد القوات على كلا الجانبين مع تركز أكثرية القوات الإسرائيلية في الوقت الحالي شمالي غ زة، ومن المرجح أن تتحرك بعد ذلك إلى المنطقة الوسط للدفع مرة أخرى إلى مدينة غ زة”.

وانتهى لايتون بالقول: “على الجانب الآخر، ستحاول ح-م-اس إبقاء أكبر قدر ممكن من مدينة غ زة وستحاول بالتأكيد إبقاء أنفاقها نشطة أيضًا”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *