ماذا نعلم عن صفقة التبادل بين”ح م ا س” وإسر ائيل في خامس أيام الهدنة؟

 أطلقت حركة “ح م ا س”، الثلاثاء، سراح مجموعة جديدة من الرهائن المحتجزين في قطاع غ ز ة مع استمرار الهدنة بين إسر-ائيل لليوم الخامس.

 

ومن المقرر أن يكون اليوم الأخير في الهدنة هو الأربعاء على الرغم من أن الجهود الدبلوماسية جارية للحفاظ على وقف القتال، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه يستعد لاستئناف حملته العسكرية ضد “ح م ا س” عندما تنتهي تلك الهدنة.

ووفقا للجيش الإسرائيلي ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أفرجت “ح م ا س” عن 12 رهينة 10 منهم إسرائيليين ومواطنين تايلانديين، وقال منتدى أسر الرهائن والمفقودين في إسرائيل إن بعض الإسرائيليين يحملون جنسية مزدوجة.

ولم يتم إطلاق سراح أي أمريكيين، على الرغم من أن البيت الأبيض قال في وقت سابق إنه من المتوقع إطلاق سراح امرأتين كجزء من الصفقة التي تم الإعلان عنها بين إسرائيل و”ح م ا س” الأسبوع الماضي.

وفي المقابل، أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية الإفراج عن 30 فلسطينياـ ووصلت حافلة يعتقد أنها تقل بعض الفلسطينيين المفرج عنهم إلى الضفة الغربية.

وتم تمديد الاتفاق بين إسرائيل و”ح م اس”، الاثنين، لمدة يومين إضافيين، وقال العضو في المكتب السياسي للحركة غازي حمد  إن ح م ا س “تسعى الآن إلى تمديد الهدنة، وتستخدم كل أوراقها في المفاوضات”.

وكذلك اشتبكت، الثلاثاء، “ح م ا س” وإسرائيل في شمال غ ز ة، وهي مناوشة قال الجانبان إنها “انتهاك” للاتفاق الجاري.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *