النزاهة: العراق عمل على استرداد المتهمين والأموال سواء كان في الداخل أو الخارج

 النزاهة: العراق عمل على استرداد المتهمين والأموال سواء كان في الداخل أو الخارج

أكد رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، اليوم الخميس، أن الهيئة عملت على استرداد المتهمين والأموال سواء كان داخل أو خارج العراق واستفدنا من نجاحات الحكومة على المستوى الدولي ، فيما بين أن “سنة مضت من عمر الحكومة التي وضعت في منهاجها أولوية مكافحة الفساد والفقر وتقديم الخدمات”.

وقال حنون في مؤتمر صحفي تلقت وكالة اريدو للانباء الدولية نسخة منه: “عملنا منذ اللحظة الأولى على تنفيذ الالتزامات الدولية من خلال تشريع القوانين ومنها قانون حق الحصول على المعلومة”.

وأضاف: “عملنا على تنفيذ قانون استرداد عائدية الأموال المنهوبة وكذلك التعديل الثاني لقانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع”، موضحا ان “الهيئة عملت على استرداد المتهمين والأموال سواء كان داخل أو خارج العراق واستفدنا من نجاحات الحكومة على المستوى الدولي”.

ولفت حنون الى أن “الحكومة سعت على دعم هيئة النزاهة وأجهزة إنفاذ القانون وقد وجدت الهيئة المجال واسع أمامها لتقدم واجبها”، مضيفا: “فتحنا باب (من أين لك هذا) فيما يخص الكسب غير المشروع وتضخم الأموال ومتابعة كشف الذمة المالية للمسؤولين وكذلك بالتعاون مع القضاة وتم الحكم على الفاسدين واسترداد الأموال منهم”.

عن alaa a

شاهد أيضاً

القبض على متهم بحوزته مواد مخدرة وأدوات للتعاطي في بابل

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على متهم بحوزته مواد مخدرة وأدوات للتعاطي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *