ح م-ا س: إسر-ائيل “رفضت كل العروض” لتمديد الهدنة.. ومكتب نتنياهو يرد

قالت حركة “ح م-ا س” إن إسر-ائيل “رفضت كل العروض” لتمديد الهدنة خلال المفاوضات، وذلك في بيان صدر، الجمعة، وهو ادعاء رفضه مكتب رئيس الوزراء الإسر-ائيلي، بنيامين نتنياهو ووصفه بأنه “دعاية”.

وذكرت ح م-ا س في بيانها أن “المفاوضات جرت طوال الليل لتمديد التهدئة، وعرضت خلالها حركة (ح م-ا س) تبادل الأسرى والمسنين، وتسليم ج ثث الق تلى في القصف الإسر-ائيلي”.

وقالت الحركة أيضا إنها عرضت إعادة ج-ثث شيري وأرييل وكفير بيباس وإطلاق سراح والدهم ياردن. وتم اختطاف الأربعة من كيبوتس نير عوز الإسر-ائيلي الذي دُمر عندما تعرض لهجوم شنه مسلحو ح م-ا س في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت حركة ح م-ا س ذكرت في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن الصبية وأمهم قتلوا لكنها لم تقدم أدلة. وقال الجيش الإسر-ائيلي إنه يقوم بتقييم هذا الادعاء.

واتهم بيان ح م-ا س الحكومة الإسر-ائيلية برفض العروض لأنه تم بالفعل اتخاذ قرار باستئناف الق تال.

وفي المقابل، وردا على سؤال للتعليق على ما قالته حركة ح م-ا س، قال مكتب رئيس الوزراء الإسر-ائيلي في بيان، إن “إسر-ائيل لن تتناول التقارير المبنية على دعاية ح م-ا س”.

وذكر البيان: “نعلم لماذا خرقت ح م-ا س الهدنة المُتفق عليها. لقد حددت حكومة نتنياهو الحربية مهمتين وهما: تدمير ح م-ا س، وإعادة جميع الرهائن إلى الوطن، وسنواصل حتى نكمل مهمتنا”.

وقال الجيش الإسر-ائيلي في بيان سابق، صباح الجمعة، إنه “استأنف العمليات الق تالية ضد ح م-ا س، بعد أن انتهكت شروط الاتفاق الحالي، وأطلقت النار باتجاه إسر-ائيل”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *