قيادي حوثي يوجه رسالة لمصر بعد استهداف سفينتين في البحر الأحمر

وجّه عضو المجلس السياسي الأعلى لدى جماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، رسالة لمصر بعد استهداف سفينتين قالت الجماعة إنهما “إسر-ائيليتان”، أشار فيها إلى أن “مشروع قناة بن غوريون” المزعوم “بات من الماضي”، على حد قوله.

وقال الحوثي عبر صفحته على “إكس”، تويتر سابقا: “بفضل الله… بعد عمليات البحرية اليمنية نصرة لغزة نقول للأخوة الاشقاء المصريين: حلم الكيان المحتل بشق قناة بن غوريون بات من الماضي”، على حد قوله.

وأعلنت جماعة الحوثي في اليمن، الأحد، استهداف ما قالت إنهما “سفينتين إسر-ائيليتين” لدى مرورهما في مضيق باب المندب جنوبي البحر الأحمر.

بالمقابل، قال المتحدث باسم الجيش الإسر-ائيلي، دانيال هاغاري، الأحد، إن إحدى السفن التي تعرضت لهجمات الحوثيين معرضة لخطر الغرق، وأوضح أن هاتين السفينتين ليستا تابعتين لإسر-ائيل.

وأكد هاغاري على خطورة الوضع، قائلاً: “اليوم، تم إطلاق صواريخ على سفينتين تجاريتين، بصرف النظر عن دولة إسر-ائيل. أكرر مرة أخرى، لكي أكون واضحا: بدون أي صلة لهما بدولة إسر-ائيل”، حسب قوله.

يذكر أن “مشروع قناة بن غوريون” هو مشروع إسر-ائيلي “مزعوم” لبناء قناة عبر إسر-ائيل لربط خليج العقبة بالبحر الأبيض المتوسط، دون وجود أي تأكيدات رسمية من الجانب الإسر-ائيلي حول تفاصيل المشروع المزعوم.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *