مصدر يكشف عن زيارة لمسؤول إسرا-ئيلي إلى أمريكا متعلقة بغ-زة

 قال المصدر ، إنه من المتوقع أن يجتمع أحد المقربين من رئيس الوزراء الإسر-ائيلي بنيامين نتنياهو مع مسؤولي إدارة الأمريكية، الثلاثاء.

وأضاف المصدر أن رون ديرمر، الذي يعتبر أحد أقرب المقربين لنتنياهو، من المقرر أن يجتمع مع مسؤولين من البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية لمناقشة المرحلة التالية من الحرب في غ-زة.

وديرمر عضو في حكومة الحرب الإسر-ائيلية وعمل في السابق لسنوات سفيرا لإسرا-ئيل لدى الولايات المتحدة في عهد نتنياهو.

وتأتي هذه الاجتماعات في الوقت الذي يتطلع فيه البيت الأبيض إلى ابتعاد إسر-ائيل عن الحرب التي تشنها منذ ما يقرب من 3 أشهر في غ-زة.

وقال مجلس الأمن القومي الأمريكي، إنه ليس لديهم أي اجتماعات للإعلان عنها “في هذا الوقت”.

وذكر البيت الأبيض للصحفيين، الأسبوع الماضي، أن إسر-ائيل أكدت للولايات المتحدة أنها ستنتقل إلى عمليات أقل كثافة، على الرغم من أن الإدارة لم تضع جدولا زمنيا محددا لهذه العملية.

وقال مسؤولون أمريكيون،  في وقت سابق، إنهم يتوقعون أن تحول إسر-ائيل تكتيكاتها إلى عمليات أكثر كثافة بحلول يناير/ كانون الثاني.

ومن المتوقع أن يلتقي ديرمر بمستشار الأمن القومي جيك سوليفان، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، وأعضاء في الكونغرس، وفقا لموقع أكسيوس، الذي كان أول من أورد عن الاجتماعات.

وأعلن نتنياهو، الاثنين، في بيان، أن الحرب في غ-زة “لا تزال معركة طويلة وليست قريبة من النهاية”، أن بلاده “ستعمل على توسيع القتال”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *