تسيبي ليفني: هناك 3 خيارات لتحديد من يمكنه السيطرة على غ-زة بعد الحرب

قالت وزيرة الخارجية الإسر-ائيلية السابقة تسيبي ليفني ، إن هناك حاجة ملحة لتحديد من يمكنه السيطرة على غ-زة عندما ينتهي القتال بين إسر-ائيل وحركة “ح-م-اس”.

وأضافت ليفني، في مقابلة مع كريستيان أمانبور ، الاثنين، أن هناك، على الأرجح، 3 خيارات “حقيقية” وهي:”ح-م-اس، إسر-ائيل أو نظام فلسطيني مختلف”.

وتابعت أن “النظام الفلسطيني هو الاقتراح الوحيد الممكن”، لكنها شددت على أنه “من الملح حقا” أن نقرر ما إذا كان ذلك سيكون على شكل السلطة الفلسطينية أو مجموعة أخرى. 

وقالت إن “تأخير هذا القرار لن يؤدي إلا إلى استمرار ح-م-اس في الوجود، وبالتالي استمرار الصراع بين إسر-ائيل وح-م-اس أيضا”.

 

وتابعت: “إسر-ائيل لا تعتني بالمليونين الفلسطينيين الموجودين هناك، ولا ينبغي لها ذلك، ولا نريد إعادة احتلال غ-زة، نحن بحاجة فقط إلى الاهتمام بأمننا”.

 

وأشارت إلى أن “المجتمع الدولي بأكمله بحاجة إلى ضمان عدم تشكيل أي قيادة فلسطينية جديدة من قبل ح-م-اس أو أي جماعة إرهابية أخرى”.

 

وقالت ليفني: “نحن بحاجة إلى نظام يرغب في العمل مع إسر-ائيل في مجال الأمن ويعطي الشرعية لها عندما نحتاج إلى القتال ضد قطاع غ-زة أو داخله أيضا”، مضيفة أن ما إذا كانت هذه هي السلطة الفلسطينية أو مجموعة أخرى “أقل أهمية”.

عن sherin

شاهد أيضاً

أمريكا.. ارتفاع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا في 6 ولايات

 ارتفع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا على الأقل في ست ولايات، وفقًا لإحصاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *