مصدر مصري: القاهرة تجدد شرطها بشأن إعادة تشغيل معبر رف-ح لدخول المساعدات إلى غ-زة

 أكد مصدر مصري رفيع المستوى، الاثنين، أن مصر تؤكد مجددا رفضها لإعادة فتح وتشغيل معبر رفح مع قطاع غ-زة، مع استمرار التواجد العسكري الإسر-ائيلي على الجانب الفلسطيني من المعبر.

وقال المصدر في تصريحات نقلتها قناة “القاهرة الإخبارية” المصرية، التي تديرها الدولة عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، تويتر سابقا: “مصر تؤكد مجددا رفضها لأي تشغيل لمعبر رفح في وجود الاحتلال الإسر-ائيلي”.

وأضاف المصدر رفيع المستوى، بحسب القناة، أن “مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى قطاع غ-زة من خلال معبر كرم أبو سالم بشكل مؤقت لحين إعادة تشغيل معبر رفح”.

وأوضح المصدر أن “الأجهزة المصرية المعنية نسقت مع مسؤولي الأمم المتحدة لدخول 2272 شاحنة لقطاع غ-زة، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية”.

وكانت وسائل إعلام رسمية مصرية، تحدثت مؤخرا عن انتهاء الاجتماع الثلاثي الذي ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة الأمريكية وإسر-ائيل، حيث أجروا مباحثات لإعادة فتح معبر رفح.

ونقلت قناة “القاهرة الإخبارية” حينها عن مصدر رفيع المستوى قوله، إن “مصر تمسكت بموقفها الثابت بضرورة انسحاب إسر-ائيل من الجانب الفلسطيني من معبر رفح، حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى”.

عن sherin

شاهد أيضاً

مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب “مؤقتا” في أعقاب الهجمات المميتة

أعلنت مقاطعة داغستان الواقعة في أقصى جنوب روسيا، الخميس، حظرا مؤقتا على ارتداء النقاب، وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *