كامالا هاريس في مواجهة محتملة ضد ترامب.. ماذا تقول استطلاعات الرأي؟

أظهر متوسط ​​نتائج استطلاعات الرأي، الذي أجري، للآراء حول مواجهة محتملة بين نائب الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، سباقًا متقاربًا مع عدم وجود تقدم واضح لأحدهما.

وأعلن الرئيس جو بايدن، الأحد، انسحابه من السباق الرئاسي وعدم سعيه لمحاولة إعادة انتخابه لولاية ثانية، الأحد، مؤكدًا دعمه ترشح هاريس في مواجهة ترامب.

واستطلاع  الرأي هو عبارة عن متوسط ​​أحدث ستة استطلاعات وطنية غير حزبية للناخبين المسجلين أو المحتملين الذين يستوفون المعايير وتركز على موقف الناخبين من منافسات الانتخابات العامة الرئاسية لعام 2024 بين هاريس وترامب.

يتضمن استطلاع الرأي نتائج استطلاعات CBS News/YouGov، و NBC News، و Fox News، و NPR/PBS News/Marist College، و ABC News/Washington Post/Ipsos، على مدار يوليو/تموز، إضافة إلى استطلاع  في الفترة من 28 إلى 30 يونيو/حزيران.

وتظهر النتائج أن ترامب يحظى بدعم بنسبة 48% في متوسط ​​ستة استطلاعات رأي حديثة تختبر المنافسة، بينما حصلت هاريس على 47%. 

وتم إجراء كل استطلاع بعد المناظرة الرئاسية التي أجري الشهر الماضي، وتم إجراء استطلاع واحد فقط – استطلاع CBS News/YouGov – بعد محاولة اغتيال ترامب في 13 يوليو/تموز.

لا يتم تضمين الاستطلاعات التي تتضمن مرشحين مستقلين أو طرف ثالث. عندما يقوم أحد منظمي الاستطلاعات بإصدار استطلاعات متعددة في هذا الإطار الزمني، يتم تضمين أحدث استطلاعات الرأي فقط في المتوسط.

إلى الآن، لم يتم اختيار كامالا هاريس لتكون مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات رغم حصولها على تأييد الرئيس بايدن.

عن sherin

شاهد أيضاً

بعد أن انتقد مستوى الدوري السعودي.. بيرجوين يرد مجدداً على مدرب منتخب هولندا

ردّ الهولندي ستيفن بيرجوين، لاعب اتحاد جدة السعودي، على تصريحات مدرب منتخب بلاده، رونالد كومان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *