إسرائيل ترد على تصريح وزير خارجية لبنان بقبول نصرالله بوقف إطلاق النار قبل اغتياله

 نفت السفيرة الإسرائيلية لدى المملكة المتحدة تسيبي حوتوفلي، تأكيد لبنان بأن زعيم حزب الله الراحل حسن نصرالله قبل اتفاق وقف إطلاق النار قبل اغتياله.

وقالت تسيبي في حديثها لقناة سكاي نيوز البريطانية، الأحد: “حسن نصرالله لم يوافق على أي وقف لإطلاق النار، إنه أمر سخيف”، مضيفة أن هذا الادعاء “لا أساس له في الواقع”.

وقالت: “دعونا لا نتحدث عن النوايا الحسنة لمنظمة إرهابية. ليس لديهم أي نوايا حسنة”.

وقال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب  في وقت سابق إن نصرالله وافق على وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا بدعم من الولايات المتحدة قبل أيام قليلة من اغتياله على يد إسرائيل، وهو ما كرره رامي مرتضى، سفير لبنان لدى المملكة المتحدة.

وقال مرتضى  في وقت سابق، في إشارة إلى خطاب نتنياهو العدواني في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر الماضي: “للأسف… عندما وصل (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو إلى نيويورك، رفض كل هذه الخطة للسلام وما زال يفعل ذلك”.

وتابع: “لقد عبرنا عن موافقتنا على هذا المخطط الذي وضعته الولايات المتحدة والمملكة المتحدة و15 دولة أخرى”.

وقال مرتضى إن خطة وقف إطلاق النار هي “نص لا يزال ملزمًا” للبنان. وأضاف أنها “بيان حقيقة معروف للجميع” بأن احتمالات وقف إطلاق النار قد خرجت عن مسارها بسبب اغتيال نصرالله. وقال مرتضى: “نحن نتعامل مع حكومة إسرائيلية محرضة على الحرب”.

عن sherin

شاهد أيضاً

خامنئي يقلد مسؤول الضربات الصاروخية على إسرائيل وسامًا عسكريًا

منح المرشد الإيراني علي خامنئي، قائد القوة الجو-فضائية في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي …