غ-زة: تقارير عن عشرات القتلى في غارات متواصلة على جباليا.. والجيش الإسرائيلي يعلق

 أفادت تقارير بمقتل عشرات الفلسطينيين في غارات على شمال -غ-زة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينما يقول الجيش الإسرائيلي إنها عمليات تهدف إلى منع ح-ما-س من إعادة تجميع صفوفها.

وذكر بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، السبت، أن القوات في منطقة جباليا شمال -غ-زة “قضت على العديد من الإرهابيين في مواجهات على مسافات قريبة”، بحسب زعمهم.

وشهدت جباليا غارات متواصلة خلال معظم هذا الشهر بعد أن أمر الجيش الإسرائيلي بإخلاء مساحات كبيرة من شمال -غ-زة.

وفي الوقت نفسه، قالت وزارة الصحة في -غ-زة، السبت، إن القوات الإسرائيلية تكثف “استهداف النظام الصحي في شمال قطاع -غ-زة، بمحاصرة واستهداف مباشر للمستشفى الإندونيسي، ومستشفى كمال عدوان، ومستشفى العودة خلال الساعات الماضية”.

وقال منير البرش، مدير وزارة الصحة في -غ-زة، إنه علم بأن شخصين في وحدة العناية المركزة في المستشفى الإندونيسي تُوفيا بسبب انقطاع التيار الكهربائي هناك.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي الذي تديره ح-ما-س في -غ-زة في وقت متأخر الجمعة، مقتل 33 شخصا، بينهم 21 امرأة، بغارة واحدة على شمال القطاع. وأفاد الدفاع المدني في -غ-زة بوقوع إصابات بسبب عدة غارات أخرى.

والاتصالات مع شمال قطاع -غ-زة صعبة جدا، لكن تمكنت من الوصول إلى فلسطيني يُدعى إسماعيل زايدة، السبت. وقال إنه كانت هناك “غارات جوية عنيفة في منطقة الصفطاوي” على جباليا، ونسمع سيارات الإسعاف تصل وانفجارات ضخمة”.

وأضاف زايدة : “طوال الليل، نسمع الغارات الجوية العنيفة بلا توقف، لا ننام”.

وكان الجيش الإسرائيلي أصدر سلسلة من أوامر الإخلاء لشمال -غ-زة هذا الشهر، في حين أظهر مقطع فيديو ، الجمعة، مدنيين يغادرون مناطق من جباليا ويتجهون نحو مدينة -غ-زة.

وأفادت قبل أسبوع، أن الجيش الإسرائيلي أطلق عملية واسعة النطاق في أعقاب معلومات استخباراتية قالت إنها أظهرت محاولات من جانب ح-ما-س “لإعادة بناء قدراتها العملياتية في المنطقة”.

عن sherin

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الأردني: استنساخ نماذج الفوضى والدمار إلى المملكة غير مقبول

قال رئيس الوزراء الأردني، جعفر حسّان، إن المملكة “لن تقبل المغامرة بمستقبل هذا البلد”، وأنها …