الكاظمي يترأس الاجتماع الاول للمحافظين و يؤكد ” الوقت للعمل ومواجهة التحديات الصعبة وليس وقت كلام”.

عقد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الاجتماع الاول للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات و في بيان للمكتب الاعلامي تلقت ” اكاديمية الاعلام الحربي  ” نسخةً منه ، قال  أن الكاظمي أكد ، ان الوقت للعمل ومواجهة التحديات الصعبة وليس وقت كلام، وهذه الحكومة هي رد فعل لحراك شعبي وتواجه تحديات خطيرة ولديها أهداف واضحة ومحددة ،

و قال البيان ، أن الكاظمي أكد أن للحكومة مجموعة أهداف، في مقدمتها إنقاذ الوضع الاقتصادي الذي لم يشهد له العراق مثيلا في تأريخه ، ونحاول إيجاد حلول صعبة لاتنعكس على المواطنين ، وكذلك مواجهة الوضع الأمني وتزايد نشاط داعش حيث أحبطنا (غزوة ) ارهابية كشفت عنها تصريحات القيادي الذي القينا عليه القبض مؤخرا .

و اضاف ايضاً ، الهدف الآخر هو الوصول الى انتخابات مبكرة نزيهة عادلة ، الى جانب التحدي الصحي وجائحة كورونا ، داعيا المحافظين الى العمل المشترك لمواجهة التحديات وتركيز الجهود على قطاعي الكهرباء والمياه والاستثمارات المجدية.

و اضاف البيان ، أن  رئيس مجلس الوزراء مع منح الصلاحيات للمحافظات واستخدام الصلاحيات للمنافسة المشروعة في تقديم الخدمات للمحافظات التي عانت كثيرا جدا من الإهمال.

و اشار البيان ، الى دعوة رئيس مجلس الوزراء الى بناء الثقة بين المتظاهرين والمحافظين والمسؤولين وإزالة أي توتر في سبيل تحقيق المطالب المشروعة للمتظاهرين.

و من جهته اوضح البيان ، ان اجتماع الهيئة العليا بحث  موازنة الدوائر البلدية والإيرادات المحلية والتعرفة الگمرگية ، الى جانب الملف الأمني والصحي ، وعرض السادة المحافظون واقع الخدمات والمنظومة الكهربائية واستعداداتهم لفصل الصيف ، ومايتعلق بمجالات الصحة والزراعة والمياه والتربية والأبنية المدرسية.

 

عن جاسم العامري

شاهد أيضاً

المجلس الاعلي لسكان العراقي

رئيس الوزراء شياع السوداني يترأس الاجتماع الثالث للمجلس الأعلى للسكّان العراق

ن م     ترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، الاجتماع الثالث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *