كيف وصفت ح-م-اس إقرار مجلس النواب الأمريكي المساعدات العسكرية الجديدة لإسرائيل؟

 أدانت حركة ح-ما-س، الأحد، موافقة مجلس النواب الأمريكي على حزمة مساعدات خارجية لإسرائيل بقيمة تزيد عن 26 مليار دولار، ووصفتها بأنها انتهاك “لجميع القوانين الدولية والأعراف الإنسانية”.

وقالت الحركة الفلسطينية في بيان، الأحد: “ندين بأشد العبارات تصويت مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون لتقديم مساعدات عسكرية وأمنية لـ(الكيان الصهيوني المجرم)، بقيمة تصل إلى 26 مليار دولار، ونعتبر هذه الخطوة تأكيدا للتواطؤ والشراكة الأمريكية الرسمية في حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال… ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غ-زة، والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء الأبرياء، إضافة إلى التدمير الممنهج للمدن والأحياء السكنية وجميع المرافق المدنية والبنية التحتية في قطاع غ-زة”، حسب وصف الحركة.

وأضافت ح-ما-س أن الإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن يتحملان مسؤولية شخصية “سياسية وقانونية وأخلاقية” عن “جرائم الحرب” في قطاع غ-زة.

وأوضحت الحركة أن مشروع القانون يعطي “الضوء الأخضر” لإسرائيل لمواصلة “عدوانها الوحشي” في القطاع، بحسب ما جاء في البيان.

وأقر مجلس النواب الأمريكي المساعدات الأمنية الإضافية لإسرائيل، السبت، بأغلبية 366 صوتا مقابل 58 صوتا.

وتوفر حزمة مجلس النواب الأمريكي 26.4 مليار دولار لمساعدة إسرائيل، مع تحديد أن الأموال ستدعم “جهودها للدفاع عن نفسها ضد إيران ووكلائها، ولتعويض العمليات العسكرية الأمريكية ردا على الهجمات الأخيرة”.

ويشمل التمويل 4 مليارات دولار لنظامي الدفاع الصاروخي “القبة الحديدية” و”مقلاع داود”، و1.2 مليار دولار لنظام الدفاع “الشعاع الحديدي”، الذي يتصدى للصواريخ قصيرة المدى وقذائف الهاون.

عن sherin

شاهد أيضاً

سوناك يعلن إجراء انتخابات بريطانيا في 4 يوليو.. وزعيم المعارضة: “حان وقت التغيير”

 أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أنه يدعو لإجراء انتخابات عامة في 4 يوليو/تموز، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *