الحشد الشعبي في النجف يعلن عن دفن 1100 متوفي بكورونا منذ تفشي الوباء

اعلنت فرقة الامام علي(ع)القتالية عن دفن أكثر من (١١٠٠) جثمان بعد دفن (٧١) متوفي جديد في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف الاشرف خلال (٢٤) الماضية معظمهم من العاصمة بغداد .

وقال مسؤول اعلام فرقة الامام علي(ع)القتالية اللواء الثاني-الحشد الشعبي في بيان تلقت ” اكاديمية الاعلام الحربي ” نسخةً منه ، عن اخر حصيلة بعدد المتوفين الذين تم دفنهم في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف الاشرف المخصصة لدفن جثامين المتوفين بجائحة فيروس كورونا الوبائي بعد دفن (٧١) جثمان جديد خلال (٢٤) ساعة الماضية ،ليرتفع عدد المدفونين حتى اليوم الاثنين (١١٠٠) متوفي من كافة محافظات البلد بينهم ثلاثة من الديانة المسيحية.

واضاف البيان ،  ان المدفونين ال (٧١) الجدد توزعوا (٤٣) متوفي من العاصمة بغداد و (١٦) متوفي من محافظة ذي قار، و(٥) متوفين من محافظة ميسان، ومن محافظة البصرة (٤) متوفين ،ومن محافظة واسط(٣)متوفين.

الجدير بالذكر ان عدد من مجاهدي فرقة الامام علي (ع) القتالية-اللواء الثاني الحشد الشعبي بقيادة الشيخ طاهر الخاقاني، وطبابة الحشد تطوعوا لتولي عملية تجهيز ودفن المتوفين بالجائحة ، وبناء قبورهم بشكل نموذجي على نفقة الفرقة ، بعد مبادرة السيد علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي السابق بالتنسيق مع عدد من طلبة الحوزة العلمية لتولي هذه المهمه وفق الطرق الشرعية.

عن جاسم العامري

شاهد أيضاً

تنظيف الاسنان من الجير والبلاك.. خطوة ضرورية للحفاظ على صحة الأسنان

يحدث تسوس الأسنان وأمراض اللثة بسبب البلاك، وهو مزيج لزج من البكتيريا والمواد الغذائية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *