التجارة:ضبط كميات كبيرة في الديوانية مهربة من مواد السلة الغذائية

التجارة:ضبط كميات كبيرة في الديوانية مهربة من مواد السلة الغذائية

اليوم-الاربعاء-23أغسطس2023

بغداد-أكاديمية الاعلام الحربي والعربي

اعلن وزير التجارة، اثير الغريري، ان الفرق الرقابية في دائرة الرقابة التجارية والمالية وبالتنسيق مع جهاز الامن الوطني تمكنت من ضبط مخزن كبير يحتوي على كميات كبيرة من مفردات السلة الغذائية المهربة والمخصصة لوزارة التجارة في محافظة الديوانية بغية اعادة تعبئتها وبيعها في الاسواق المحلية بعلامات تجارية مزيفة وبأسعار مرتفعة.

وذكر بيان للوزارة نقلا عن مديرعام الدائرة رياض مهدي الموسوي، وتلقت أكاديمية الاعلام الحربي والعربي  نسخة منه بناءا على المعلومات الواردة للدائرة حول وجود مواد غذائية مخزونة داخل احدى المخازن في منطقة حي الزهراء الواقع في مركز محافظة الديوانية وفي عملية استباقية تمت مداهمة المخزن المذكور وضبط كافة الكميات المهربة الموجودة داخل المخزن.

واشار الموسوي الى ان عملية المداهمة اسفرت عن ضبط(10)طن من الرز علامة الاويس و(45) كيس رز زنة الكيس الواحد 50 كغم وحمص مجروش (8)طن علامة الاويس وشاي (15) كيس زنة الكيس الواحد 25 كغم وعدس (60) كيس زنة الكيس الواحد 25 كغم وفاصوليا (20) كيس زنة الكيس الواحد 25 كغم وكذلك ضبط مكائن خياطة عدد (4) تستخدم لأعادة تغليف الاكياس التي تحمل علامات تجارية مزيفة حيث تم التحفظ على كافة الكميات المضبوطة من قبل الاجهزة الامنية المختصة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتلاعبين بقوت المواطنين .

هذا ودعت وزارة التجارة في بيانها المواطنين بالاسهام والتعاون مع فرقها الرقابية المنتشرة في عموم المحافظات بالابلاغ عن كافة حالات التلاعب والمخالفات عن طريق الاتصال بالخط الساخن لدائرة الرقابة التجارية والمالية او عبر منصة راقبني الالكترونية.

هذا ويشار الى ان وزير التجارة كان قد وجه بتشكيل لجان وفرق رقابية وبالتعاون بسرية مع الاجهزة الامنية لضبط حالات التلاعب والغش في قوت المواطنين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم…انتهى .

عن alaa a

شاهد أيضاً

المجلس الاعلي لسكان العراقي

رئيس الوزراء شياع السوداني يترأس الاجتماع الثالث للمجلس الأعلى للسكّان العراق

ن م     ترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، الاجتماع الثالث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *