ح م اس: لا مفاوضات أو إطلاق سراح رهائن إسرائيل حتى وقف إطلاق النار في غ-ز ة

 نقل صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة ح م اس، الموقف الرسمي للحركة من المفاوضات وتبادل الأسرى، في مقابلة مع قناة الجزيرة، السبت. وقال: “لا توجد مفاوضات الآن”، ولن يكون هناك المزيد من تبادل الأسرى حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غ ز ة و”إلى أن ينتهي العدوان الإرهابي الصهيوني بشكل كامل”.

أما الرهائن المتبقين الذين ما زالوا محتجزين لدى ح م اس فهم جنود وجنود سابقون، بحسب العاروري، الذي أضاف أنه “لن تكون هناك مفاوضات بشأنهم حتى انتهاء العدوان”.

قال وزير الدفاع الإسر-ائيلي يوآف غالانت، السبت، إن حركة ح م اس ترفض إطلاق سراح 17 امرأة وطفلا.

وقال العاروري إن الرهائن الذكور البالغين – “جميعهم خدموا في الجيش، وبعضهم لا يزال على القائمة الاحتياطية” – يخضعون الآن لمعايير مختلفة من قبل ح م اس. وقال مكتب رئيس الوزراء الإسر-ائيلي يوم السبت إن 117 رجلا ما زالوا أسرى.

وأضاف العاروري: “قلنا منذ اليوم الأول أن ثمن إطلاق سراح الأسرى الصهاينة هو تحرير جميع أسرانا بعد وقف إطلاق النار”.

انهارت المفاوضات بين إسر-ائيل وح م اس بشأن الرهائن المحتجزين في غ ز ة، السبت، بعد أن واصلت إسر-ائيل إصرارها على إطلاق سراح مجموعة من النساء وهو ما رفضته ح م اس

يعتقد المسؤولون الأمريكيون والإسر-ائيليون أن ح م اس ترفض إطلاق سراح عدد من النساء في العشرينات والثلاثينات من العمر اللاتي تم التقاطهن في مهرجان نوفا الموسيقي – بدعوى أن هؤلاء النساء يعتبرن جنديات، وهو ما تنفيه إسر-ائيل.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *