مصدر مصري: القاهرة تجدد شرطها بشأن إعادة تشغيل معبر رف-ح لدخول المساعدات إلى غ-زة

 أكد مصدر مصري رفيع المستوى، الاثنين، أن مصر تؤكد مجددا رفضها لإعادة فتح وتشغيل معبر رفح مع قطاع غ-زة، مع استمرار التواجد العسكري الإسر-ائيلي على الجانب الفلسطيني من المعبر.

وقال المصدر في تصريحات نقلتها قناة “القاهرة الإخبارية” المصرية، التي تديرها الدولة عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، تويتر سابقا: “مصر تؤكد مجددا رفضها لأي تشغيل لمعبر رفح في وجود الاحتلال الإسر-ائيلي”.

وأضاف المصدر رفيع المستوى، بحسب القناة، أن “مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى قطاع غ-زة من خلال معبر كرم أبو سالم بشكل مؤقت لحين إعادة تشغيل معبر رفح”.

وأوضح المصدر أن “الأجهزة المصرية المعنية نسقت مع مسؤولي الأمم المتحدة لدخول 2272 شاحنة لقطاع غ-زة، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية”.

وكانت وسائل إعلام رسمية مصرية، تحدثت مؤخرا عن انتهاء الاجتماع الثلاثي الذي ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة الأمريكية وإسر-ائيل، حيث أجروا مباحثات لإعادة فتح معبر رفح.

ونقلت قناة “القاهرة الإخبارية” حينها عن مصدر رفيع المستوى قوله، إن “مصر تمسكت بموقفها الثابت بضرورة انسحاب إسر-ائيل من الجانب الفلسطيني من معبر رفح، حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى”.

عن sherin

شاهد أيضاً

أمريكا.. ارتفاع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا في 6 ولايات

 ارتفع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا على الأقل في ست ولايات، وفقًا لإحصاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *