دعوة لإعادة الاهتمام بالارث الحضاري في محافظة صلاح الدين

دعا شباب مشروع تحاور لإعادة الاهتمام بالتراث الحضاري في محافظة صلاح الدين مثل الكنيسة الخضراء في تكريت، والاهتمام بالكنائس التاريخية التي لم تطلها، يد التنقيب الاثاري بعد، مثل مجموعة كنائس في منطقة البو عجيل شرق تكريت

جاء ذلك في لقاء سفراء تحاور مع المسؤولين في محافظة صلاح الدين. وأعرب الشيخ عمار البلداوي نائب المحافظ، عن استعداده للتعاون مع الشباب في جميع ما طرحوه من مبادرات تطوعية، وأبدى تجاوبه لفكرة انشاء مقهى ثقافي يعزز هوية المدينة الحضارية ويصبح منصة مناسبة للافكار الايجابية التي تطرح مفاهيم المواطنة والتنوع والتوازن الجندري والمجتمعات الخضراء والحفاظ على الارث الحضاري.
على صعيد ذي صلة طرح الشباب فكرة تفعيل المكتبات العامة عن طريق احياءها بروح جديدة وترك بصمة جذابة للاجيال الجديدة من خلال الحاقها بمقهى انترنت وقاعات تستخدم لقراءة جماعية للكتب. وناقش الشباب مع مديري الدوائر الخدمية في المحافظة مختلف الملفات الخدمية وامكانيات تنفيذها على نحو افضل من خلال مشروع تحاور العابر للطائفية الذي يتكون من ما يقرب من 4 الاف سفير من الشباب في المحافظات.

ووضع سفراء تحاور زيارتهم لمحافظة صلاح الدين في سياقها العام كجزء من سلسلة من اللقاءات التي تتضمن حوارا مع القادة الدينيين والاجتماعيين والمسؤولين التنفيذيين والتشريعيين في مختلف انحاء العراق،

من الجدير بالذكر ان المشروع قد شهد إلتحاق الاف الشباب بنوادي المشروع التي تربو على الـ 100 نادي، وقد سبقتها لقاءات مع مسؤولي المحافظات في نينوى والبصرة والانبار وبغداد وغيرها من المحافظات، مع العلم بأن المشروع ينفذ من قبل المجلس الثقافي البريطاني بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبشراكة مع منظمات محلية فاعلة واستشاريين عراقيين من الخبراء في مجالات مجتمعية واكاديمية عديدة.

عن جاسم العامري

شاهد أيضاً

تحليل محرر شؤون التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي بهواتف ايفون 16 و”16 برو”

  أصبح هاتف ايفون 16 و”16 برو” متوفرين رسميًا، وتستمر مجموعة الهواتف الذكية من ابل لعام 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *