الحشد الشعبي في النجف يعلن عن دفن 80 متوفي جديد بكورونا خلال يوم واحد

اعلن الفريق التطوعي التابع لفرقة الامام علي(ع)القتالية يقوم بتجهيز ودفن(٨٠) متوفى في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف الاشرف المخصصة لدفن جثامين المتوفين بفيروس كورونا خلال الساعات (٢٤) الماضية.

و قال مسؤول اعلام الفرقة ، السيد طاهر الموسوي ، في بيان تلقت ” اكاديمية الاعلام الحربي ” نسخة منه ، من ان الفريق التطوعي التابع لفرقة الامام علي(ع)القتالية اللواء  قام بتجهيز ودفن جثامين(٨٠) متوفى جديد في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف الاشرف التي تم تخصيصها لدفن جثامين المتوفين بجائحة فيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال(٢٤) الماضية.

و اضاف الموسوي ،  ان المتوفين الجدد توزعوا على العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الاخرى، حيث تم تجهيز ودفن جثامين (٤٢) متوفى من بغداد، و(١١) متوفى من محافظة ذي قار ،و(١٠) متوفين من محافظة النجف الاشرف ،و(٩) متوفين من محافظة ميسان ،و(٣) متوفين من محافظة بابل. و(٣) متوفين من محافظة الديوانية ،ومتوفين اثنين من محافظة ديالى، وأضاف موفدنا ان العدد الكلي للمدفونين في المقبرة حتى تاريخ اليوم وصل الى (٢٨١٩) متوفى من كافة المحافظات،وبينهم اربعة من الديانة المسيحية ومتوفى واحد سعودي الجنسية من مدينة الاحساء.

الجدير بالذكر أن عدداً من مجاهدي فرقة الامام علي(ع)القتالية اللواء الثاني – الحشد الشعبي بقيادة الشيخ طاهر الخاقاني، وطبابة الحشد تطوعوا لتولي عملية تجهيز ودفن جثامين المتوفين بالجائحة وبناء قبورهم بشكل نموذجي ومجاني على نفقة الفرقة، بعد مبادرة سماحة السيد علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي السابق بالتنسيق مع عدد من طلبة الحوزة العلمية لتولي هذه المهمة وفق الموازين الشرعية والتعليمات الطبية.

عن جاسم العامري

شاهد أيضاً

تحليل محرر شؤون التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي بهواتف ايفون 16 و”16 برو”

  أصبح هاتف ايفون 16 و”16 برو” متوفرين رسميًا، وتستمر مجموعة الهواتف الذكية من ابل لعام 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *