الـ Hogg Pool في قبضة الداخلية المصرية… تفاصيل مثيرة

الـ Hogg Pool في قبضة الداخلية المصرية… تفاصيل مثيرة
بغداد – اكاديمية الاعلام الحربي العربي
السبت في 4 مارس 2023
أعلنت وزارة الداخلية المصرية القبض على أفراد شبكة إجرامية يديرون تطبيقات احتياليا على الانترنت، بعدما أوقعوا كثيرين في عمليات نصب واستولوا على أموالهم بزعم استثمارها لهم من خلال التطبيق.
وأورد بيان للوزارة مساء اليوم السبت، أنه تم “كشف ملابسات ما تبلغ من عدد من المواطنين بتضررهم من القائمين على تطبيق hogg_pool” (“هوغ بول”) بعدما فوجئوا بغلق التطبيق عقب الاستيلاء على أموالهم التي بلغ مجملها حوالى 19 مليون جنيه مصري (نحو 620 ألف دولار).
ووفق البيان “تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال التحريات وجمع المعلومات والتعامل الفني من تحديد ورصد عناصر تلك الشبكة الإجرامية القائمين على إدارة التطبيق المشار إليه وتبين أنهم 29 شخصاً (13 منهم يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية)، واتخاذهم فيلّتين سكنيتين في القاهرة مقراً لمزاولة نشاطهم غير المشروع”.
وتابع البيان: “وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم وبحوزتهم 95 هاتفاً محمولاً – 3367 خط هاتف محمول – 9 أجهزة مودم رسائل جماعية – 7 أجهزة حواسب آلية – 39 شاشة كمبيوتر ومشتملاتها – 3 سيارات – مبالغ مالية من عملات محلية وأجنبية بلغت حوالي 600 ألف جنيه –41 بطاقة ائتمان لبنوك في الخارج. وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً استهدف راغبي تحقيق المكاسب المالية السريعة عبر شبكة الإنترنت باستيلائهم على أموالهم عن طريق عدد من المحافظ الإلكترونية (بلغ عددها 88 محفظة)، والتي يتم توزيعها عقب ذلك على العديد من المحافظ الإلكترونية الأخرى (بلغ عددها 9965 محفظة)، تجنباً للرصد الأمني وتمهيداً لتحويلها للخارج لصالحهم من خلال برامج عبر شبكة الإنترنت لشراء عملات رقمية مشفرة (بيتكوين)”.
ولفت البيان إلى اتخاذ “الإجراءات اللازمة للتحفظ على المحافظ الإلكترونية المرصودة وتتبع الأموال المحولة للخارج عبر الإنتربول الدولي”.
وأقرّ الموقوفون كذلك بأنهم “قاموا بإغلاق التطبيق بعد تمكنهم من الاستيلاء على تلك الأموال، وأنهم كانوا بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني آخر تحت مسمى (RIOT) للغرض ذاته في إطار استكمال نشاطهم الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق”.
وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين “عدم الانسياق خلف تلك التطبيقات المجهولة المصدر، التي يتم بثها عبر شبكة الإنترنت بزعم تحقيق الأرباح المالية للمشاركين بها بشكل غير منطقي، حرصاً على عدم تعرضهم للنصب والاحتيال من تشكيلات عصابية دولية”…..انتهى

عن mostfa elrehabi

شاهد أيضاً

بعد أن انتقد مستوى الدوري السعودي.. بيرجوين يرد مجدداً على مدرب منتخب هولندا

ردّ الهولندي ستيفن بيرجوين، لاعب اتحاد جدة السعودي، على تصريحات مدرب منتخب بلاده، رونالد كومان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *