الكهرباء تنهي دراسة متكاملة لمشاريع التحول الالكتروني بالجباية

الكهرباء تنهي دراسة متكاملة لمشاريع التحول الالكتروني بالجباية

بغداد _ اكاديمية الاعلام الحربي العربي
السبت 8 ابريل 2023 
انهت وزارة الكهرباء، اليوم السبت،  إعداد دراسة متكاملة لمشاريع التحول الالكتروني، مؤكدة أن رئيس الوزراء حقق نقلة نوعية بملف الكهرباء وعمل على معالجة أزمة الوقود. 
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، في تصريح صحفي تابعه ل اكاديمية الاعلام الحربي العربي  : إن “هنالك عقودا تم توقيعها مع شركة سيمنز بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لصيانات طويلة الامد تمتد لخمس سنوات بالنسبة الى محطات الصدر الغازية والرشيد الغازية وكركوك، إضافة إلى الاتفاقيات مع شركة جي أي التي تضمنت صيانات طويلة الامد ونصب وحدات الدورة المركبة ونصب محطات تعمل على الغاز المصاحب بعد استغلاله”.
وأضاف موسى، أن “الاتفاقيات والمشاريع مع شركتي سيمنز وجي أي، تعتبر بنى تحتية ومعالجات استراتيجية لتدعيم وتأهيل ملف الكهرباء، حيث كانت هنالك جملة من المشاريع تستلزم سقوفا زمنية معجلة ووسطية ومؤخرة “، مؤكدا “تنفيذ تلك المشاريع والاتفاقيات بعد إقرار الموازنة العامة للدولة”.
وأوضح، أن “المتابعة اليومية من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وأصراره على تطوير ملف الكهرباء، أدى إلى تحقيق منجزات نوعية، وعمل على معالجة أهم العقبات وهي الوقود، حيث أوعز لوزارة النفط بضمان خطة وقودية، وادرجت ضمن جولات التراخيص الخامسة”.
وأكمل موسى، بالقول: إن “جولات التراخيص كانت معنية بإحالة المشاريع النفطية، لكن بعد قرار رئيس الوزراء، توسع عمل جولات التراخيص لتأهيل حقول الغاز”.
وذكر، أن “مجلس الوزراء خول وزارة الكهرباء، بالتوقيع مع شركات استشارية لتأهيل والمضي بالشبكات الذكية”، مبينا أن “الوزارة انتهت من اعداد دراسة متكاملة، رعت فيها الموديلات العالمية والتقنيات الحديثة، وقدمت الى مجلس الوزراء وننتظر مناقشتها وقبولها ومن ثم اقرارها لنمضي بمشاريع التحول الالكتروني بالجباية، والتي ستكون مدعاة لتأهيل شبكات التوزيع والحد من الضياعات وتعظيم موارد الجباية” . انتهى

عن mostfa elrehabi

شاهد أيضاً

مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب “مؤقتا” في أعقاب الهجمات المميتة

أعلنت مقاطعة داغستان الواقعة في أقصى جنوب روسيا، الخميس، حظرا مؤقتا على ارتداء النقاب، وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *