بعد ازمة كهرباء النجف .. النائب الزرفي و محافظ النجف يلتقيان الوزير لزيادة حصة المحافظة

التقى محافظ النجف الاشرف  لؤي الياسري وعضو مجلس النواب العراقي عن محافظة النجف الاشرف عدنان الزرفي وزير الكهرباء ماجد مهدي حنتوش لمناقشة واقع الكهرباء في المحافظة .

و قال المكتب الاعلامي لمحافظ النجف في بيان تلقت ” اكاديمية الإعلام الحربي” نسخة منه ، ان المحافظ و الزرفي التقيا الوزير حاملين معهم ملفات المتعلقة بملف الكهرباء وحصة المحافظة من الطاقة الكهربائية.

و اضاف البيان ، ان الياسري اكد ان الاجتماع اسفر عن نتائج ايجابية للمحافظة من أهمها ، اضافة حصة من الطاقة الكهربائية الوطنية للمحافظة ، مع تزويد المحافظة بمحطة متنقلة لفك الاختناقات ، مضيفاً ان الوزير وعد بزيادة في حصة الكهرباء للمحافظة في الاسبوع المقبل.

و اشار البيان ان وزير الكهرباء اكد ، ان الوزارة تُعاني  من تجهيز الطاقة خلال فترة الصيف و ليس للنجف فقط ، مضيفاً لدينا حلول لتجهيز الكهرباء سنستورد 450 ميغا – واط من اقليم كردستان و200 ميغا من تركيا ، وسيعود بالتحسن في منطقة الفرات الاوسط ، خلال فترة معينة ازمتنا خلال اقل من شهرين والالتزام مرهون ، سنبدأ بالتجهيز من تركيا خلال اليومين القادمين .

و في نفس السياق اكد النائب عدنان الزرفي : انه متابعته  مستمرة لأزمة الكهرباء  و الوزير مهتم وستكون هنالك حلول واضحة خلال الاسبوع ستظهر نتائجها على محافظات الفرات الأوسط .

عن جاسم العامري

شاهد أيضاً

تحليل محرر شؤون التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي بهواتف ايفون 16 و”16 برو”

  أصبح هاتف ايفون 16 و”16 برو” متوفرين رسميًا، وتستمر مجموعة الهواتف الذكية من ابل لعام 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *