علاء الحيدري: حكومة الإقليم لم تلتزم بقرارات الحكومة الاتحادية

علاء الحيدري: حكومة الإقليم لم تلتزم بقرارات الحكومة الاتحادية

اليوم-الثلاثاء-26سبتمبر2023

بغداد-وكالة اريدو للأنباء الدولية

أشار عضو لجنة النفط والغاز النيابية علاء الحيدري اليوم الثلاثاء، الى ان حكومة الإقليم لم تلتزم بقرارات الحكومة الاتحادية، وارتكبت العديد من المخالفات القانونية.

وذكر الحيدري في تصريحاً له تلقت وكالة اريدو للأنباء الدولية نسخة منه انه بعد قرار محكمة باريس الدولية والقاضي بإيقاف الصادرات النفطية من الإقليم عبر تركيا بالإضافة الى قرار المحكمة الاتحادية التي هي باتة وملزمة لجميع السلطات اصبح الزاما على حكومة الإقليم تسليم الواردات النفطية وغير النفطية الى الحكومة الاتحادية وكذلك الانسجام مع القانون والدستور وما نصت عليه المواد القانونية في  الموازنة بالسيطرة على المنافذ الحدودية ومراقبة بيانات الموظفين وعمل الشركات في الإقليم مبينا ان  هذا كله لم يطبق من قبل حكومة الإقليم ولم ينفذ لغاية الان.

وأضاف الحيدري، مخالفة قانونية ودستورية ارتكبتها حكومة الإقليم تتعلق بالواردات النفطية وغير النفطية وعليها ان تعي ان هذه كلها تعود للعراق.

وحول الاتفاقات السياسية التي عقدت خلال تشكيل الحكومة اكد الحيدري، ان هذه الاتفاقات اذا كانت وفق الدستور فلا بأس بها اما خلافه فهي بالتأكيد باطلة” داعيا حكومة الإقليم الى عدم الذهاب نحو التصعيد والتهويل والالتزام بما جاء في القانون بخصوص الواردات….انتهى

عن alaa a

شاهد أيضاً

بعد تعهد نتنياهو بوقف بثها.. “الجزيرة” ترد وتهاجم رئيس وزراء إسرائيل

 أدانت شبكة الجزيرة القرار الإسرائيلي بإغلاق مكاتب الشبكة مؤقتاً في القدس واتهمت رئيس الوزراء بنيامين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *