بالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء الهلال الأحمر : انطلاق الحملة الكبرى للتوعية الصحية في ضواحي مدينة بغداد

بالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء
الهلال الأحمر : انطلاق الحملة الكبرى للتوعية الصحية في ضواحي مدينة بغداد

اليوم-الثلاثاء-3-أكتوبر2023

بغداد-وكالة اريدو للانباء الدولية

بدأت جمعية الهلال الأحمر العراقي حملتها الكبرى للتوعوية الصحية في بغداد ، وذلك استمراراً للحملة التي تنفذها في جميع المحافظات بالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء والجهات الساندة لها .
وقال مدير القسم الصحي في الهلال الأحمر العراقي الدكتور علي الموسوي :  شارك اكثر من (70) متطوع ومتطوعة من الهلال الأحمر العراقي في تنفيذ هذه الحملة ، حيث بدأوا انشطتهم الميدانية بتوعية المجتمع المحلي في مدينة الصدر وحثهم على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية للوقاية من الأمراض الانتقالية .
وأضاف : كما تم تقديم الرعاية الصحية والمعاينات الطبية والاسعافية ، فضلاً عن العلاجات المجانية لأهالي المناطق المستهدفة ، وذلك من خلال تواجد (4) عيادات طبية متنقلة تصحبها (5) سيارات اسعاف لنقل أي حالة مرضية الى اقرب مركز صحي او مستشفى ، حيث يعاني سكنة هذه المناطق من نقص ٍ في الخدمات الصحية.
وأشار الموسوي الى : ان اكثر من (645) حالة مرضية قُدمت لها الخدمات الطبية والعلاجية ، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمات التوعية الصحية في اليومين الاولى للحملة أكثر من (1000) شخص من افراد المجتمع المحلي .
وتأتي هذه الحملة التوعوية تماشياً مع سعي جمعية الهلال الأحمر العراقي وجهودها المبذولة ضمن مهامها الإنسانية لنشر المعلومات الصحية ورفع مستوى الوعي بكافة الطرق المتاحة للمساهمة في خفظ انتشار الامراض الانتقالية والوبائية والحد من مخاطرها ….انتهى.

 

عن alaa a

شاهد أيضاً

المجلس الاعلي لسكان العراقي

رئيس الوزراء شياع السوداني يترأس الاجتماع الثالث للمجلس الأعلى للسكّان العراق

ن م     ترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، الاجتماع الثالث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *