الطب العدلي يعلن عن اتلاف “200” كيلو غرام من المخدرات والمؤثرات العقلية

الطب العدلي يعلن عن اتلاف “200” كيلو غرام من المخدرات والمؤثرات العقلية

اليوم-الخميس-26-2023

بغداد-وكالة اريدو للانباء الدولية

أعلنت دائرة الطب العدلي اليوم الخميس عن إتلاف (000, 950, 219) كيلو غرام من مادة الكبتاجون و (000, 480 ) الف قرص من مادة الارتان والمحفوظة بالغرفة الحصينة والتي تم ضبطها وفق محاضر قانونية.

وذكر بيان للدائرة تلقت وكالة اريدو للانباء الدولية نسخة منه ان عملية الاتلاف جرت بحضور أحمد العبادي رئيس قسم متابعة اعمال الهيئة العليا للمخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الصحة  واشراف اللجنة المشكلة من القاضي صهيب دحام المعاضيدي نائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة رئيسا للجنة واعضاء لجنة اتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية من دائرة الطب العدلي زينب كريم جعفر والمشاور القانوني ماهر عزيز ابراهيم في الامانة العامة لمجلس الوزراء ونبيل عبد الواحد من الهيئة العامة للكمارك والعقيد صدام حدوان حسين في مديرية شرطة الكمارك والعقيد حسن فالح حسن من مديرية شؤون المخدرات في وزارة الداخلية.

وذكرت زينب كريم مديرة قسم المختبرات بالدائرة انه تم إتلاف كميات جديدة من المخدرات المضبوطة وفق القانون والمخزونة في مقر الدائرة ببغداد اليوم الخميس تقدر بوزن ( 000, 950, 219 ) كيلو غرام و (000, 480 ) الف قرص من مادة الارتان”.

وأضافت وتتم عملية الإتلاف وفق مراحل منها اختبار وفحص المواد المخدرة ورزمها وتحضيرها، ليتم نقلها و حرقها تصل بدرجة حرارة 1300 مئوية”.

يذكر ان إتلاف المخدرات هو ضمن البرنامج الحكومي للقضاء على الفساد والمفسدين والذي يعد إنجازاً للحكومة العراقية .

عن alaa a

شاهد أيضاً

وزير البترول العاقي :حيان عبد النبي

وزير النفط العراقي يكشف عن زيارة مرتقبة إلى الولايات المتحدة لبحث ملف استثمار الغاز

ن ع قال وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم السبت، التوجه لإحالة 10 رقع استكشافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *