متحدث باسم الجيش الإسر ائيلي: عزلنا شمال وجنوب غ ز ة عن بعضهما

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي  إن قواته تتقدم نحو مدينة غ ز ة، التي يقول إن الجيش الإسرا ئيلي يطوقها منذ وصوله إلى ساحل غ ز ة، الأحد.

وقال اللفتانت كولونيل، بيتر ليرنر  روزماري تشارش: “لقد تم عزل شمال وجنوب (غ ز ة) عن بعضهما ويخضعان لسيطرة الجيش الإسرائيلي”.

وأردف ليرنر قائلا إن هذا “يعني حقا أننا نتقدم نحو مدينة غ ز ة، فقد حاصرنا المدينة قبل يومين ونتقدم باتجاهها”.

ووصف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مدينة غ ز ة بأنها “قلعة أنشطة ح م ا س الإره ابية”، حسب قوله، وقال إن الجيش الإسرائيلي مصمم ويريد تدمير الجماعة المسلحة.

وجاءت تعليقات ليرنر بعدما قاله زميله، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأدميرال دانييل هاغاري، إن القوات الإسرائيلية قسمت غ ز ة إلى منطقتين.

وقال هاغاري،  الأحد: “في الأساس اليوم هناك شمال غ ز ة وجنوب غ ز ة. لقد وصلنا إلى الشاطئ وهم (قوات الجيش الإسرائيلي) تعزز هذا الخط”.

وادعى المتحدث أن الجيش الإسرائيلي “سيسمح بممر لسكان شمال غ ز ة ومدينة غ ز ة للتحرك جنوبا”.

وأضاف هاغاري: “هذا ممر في اتجاه واحد إلى الجنوب نحن نواصل الهجوم بقوة ونواصل تنفيذ عملياتنا البرية في شمال غ ز ة ومدينة غ ز ة الكبرى”.

مقتل مدنيين فلسطينيين في غارات إسرائيلية حول مناطق الإخلاء، مما يؤكد حقيقة أن مناطق الإخلاء والتنبيهات التحذيرية الصادرة عن الجيش الإسرائيلي لم تضمن سلامة المدنيين في قطاع غ ز ة المكتظ بالسكان.

وفي الوقت نفسه، قال مسؤولو حقوق الإنسان إن أمر الإخلاء الذي أصدرته إسرائيل للمدنيين قد ينتهك القانون الدولي.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *