نتنياهو: إسر ائيل ستتولى “المسؤولية الأمنية الشاملة” في غ ز ة لفترة “غير محددة” بعد الح رب

 قال رئيس الوزراء الإسر_ائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إن إسر ائيل ستتولى “المسؤولية الأمنية الشاملة” في غ ز ة “لفترة غير محددة” بعد انتهاء الح رب.

وأضاف نتنياهو، في مقابلة بثتها شبكة ABC، أن غ ز ة يجب أن يحكمها “أولئك الذين لا يريدون الاستمرار على طريقة ح م اس”، وتابع: “أعتقد أن إسر ائيل ستتولى لفترة غير محددة، المسؤولية الأمنية الشاملة لأننا رأينا ما يحدث عندما لا نملكها”.

وأكد أن إسر ائيل لن تسمح بوقف عام لإطلاق النار حتى يتم إطلاق سراح جميع الرهائن لدى حركة “ح م اس”، وقال نتنياهو: “لن يكون هناك وقف لإطلاق النار دون إطلاق سراح الرهائن لدينا”، ومع ذلك، ذكر أنه “منفتح على فترات توقف قصيرة”.

وقال: “فيما يتعلق بفترات توقف تكتيكية صغيرة، ساعة هنا، وساعة هناك. لقد حصلنا عليها من قبل، أعتقد أننا سنتحقق من الظروف من أجل تمكين دخول البضائع لأغراض إنسانية، أو وصول رهائننا”، وأضاف” “لكنني لا أعتقد أنه سيكون هناك وقف عام لإطلاق النار”.

وتطرق نتنياهو أيضا إلى دور إيران و”حزب الله” في الصراع، وحذرهما من “التورط بشكل أكبر”، وقال: “أعتقد أنهما أدركا أنهما إذا دخلا الحرب بشكل كبير، فإن الرد سيكون قويا للغاية، وآمل ألا يرتكبا هذا الخطأ”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *