وزير دفاع إسر ائيل يوضح تأثير”الهدن الإنسانية” على الق-تال في غ ز ة

قال وزير الدفاع الإسرا ئيلي يوآف غالانت، الخميس، خلال مؤتمر صحفي، إن التوقف عن القتال لمدة 4 ساعات الذي أعلنه الجيش الإسرا ئيلي “لا يرقى إلى مستوى وقف إطلاق النار، ولن يؤثر على القتال في غ-ز ة”، وشدد على أنه “لن يكون هناك وقف لإطلاق النار حتى يتم إطلاق سراح الرهائن”.

وأضاف غالانت: “لن نوقف إطلاق النار أو القتال طالما بقي لدينا رهائن في غ-ز ة، وطالما أننا لم نكمل مهمتنا وهي تدمير ح-م-ا س وتفكيك قدراتها العسكرية والحكومية”.

وتؤكد هذه التصريحات ما قاله رئيس الوزراء الإسرا ئيلي بنيامين نتنياهو، الذي أصر أيضا يوم الخميس، على أنه لن يكون هناك “وقف إطلاق نار” دون إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة “ح-م-ا س”.

وقال غالانت إن “فترات التوقف عن القتال هي إجراءات محدودة للسماح للمدنيين بالخروج”، وأضاف: “نقوم بتحركات محددة للسماح بخروج المدنيين الفلسطينيين من مدينة غ-ز ة إلى الجنوب، لتجنب المساس، وذلك لا يؤثر على القتال”، وتابع أن القوات الإسرا ئيلية تعمل “في قلب مدينة غ-ز ة والجنود قريبون جدا من ميناء غ-ز ة”.

وذكر  أن القوات الإسرا ئيلية بدأت باستخدام “أساليب جديدة” لتدمير الأنفاق تحت الأرض التي تستخدمها “ح-م-ا س”، دون تقديم مزيد من المعلومات.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *