وزارة النقل تعلن عن تشغيل ميناء الفاو الكبير بتقنيات متطورة وذكية تضاهي الموانئ العالمية

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، أن آلية تشغيل ميناء الفاو الكبير ستتم باعتماد أنظمة تكنولوجية متطورة وذكية تعادل تلك المستخدمة في الموانئ العالمية.
وأكد مدير المكتب الإعلامي بالوزارة، ميثم الصافي،في تصريح له تلقته وكالة اريدو للانباء الدولية أن “هذه الأنظمة ستسهل التعاملات مع أصحاب المصالح التجارية والشركات العالمية، وستقلل من الإجراءات الورقية والروتين الإداري، وستساهم في تسهيل الإجراءات الجمركية”.
وأشار الصافي، إلى أن ميناء الفاو الكبير سيستخدم الطاقة النظيفة للتقليل من تأثيرات التلوث. وأوضح أن الميناء يشكل حلقة وصل تجارية واقتصادية فاعلة، تسهم في سرعة وصول البضائع إلى أوروبا عبر تركيا، وذلك من خلال طرق التنمية السككية والبرية.
وأكد، أن ميناء الفاو الكبير يتمتع بمقومات وخصائص تجعله حلقة وصل فعالة، حيث يمكن دخول البضائع في خمسة أيام فقط، وتوسيع طاقته الاستيعابية لتلبية احتياجات البلاد المتزايدة.
وفي سياق متصل، لفت الصافي، إلى أن الوزارة تعمل على مشاريع استراتيجية، مع التركيز على إنشاء منصة معالجة الغاز في ميناء الفاو، مبينا، أنهم شكلوا لجنة مشتركة لإعداد رؤية شاملة للمشروع، وأنهم يسعون لتنفيذ هذا المشروع الحيوي خلال الأشهر القادمة.

عن alaa a

شاهد أيضاً

النفط يرتفع إلى 84 دولاراً للبرميل

سجلت أسعار النفط مكاسب بنحو 1 بالمئة، خلال التعاملات الآسيوية المبكرة الاثنين، بفعل مخاوف بشأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *