نتنياهو: إسر-ائيل ستواصل عملياتها البرية في غ-ز ة حتى تحقق جميع أهدافها

أكد رئيس الوزراء الإسر-ائيلي بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي السبت، أن إسر-ائيل ستواصل عملياتها البرية في غ زة حتى تحقيق جميع أهدافها.

وقال نتنياهو: “سنواصل الحرب حتى نحقق جميع أهدافنا، ولا يمكننا تحقيق هذه الأهداف دون عملية برية. لا سبيل لتحقيق هذه الأهداف إلا الفوز، ولا سبيل للفوز سوى العملية الأرضية”.

وأضاف أن أهداف إسر-ائيل هي تحرير الرهائن والقضاء على ح م اس ومنع “نظام الإرهاب” في غ زة.

وتابع نتنياهو: “يجب أن نحقق هذه الأهداف، هذا هو الشيء الوحيد المهم بالنسبة لي”.

في وقت سابق السبت، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن السلطات الإسر-ائيلية بحاجة إلى “تحديد هدفها والنتيجة النهائية التي تحاول تحقيقها بشكل أكثر دقة”.

وتساءل: “ماذا يعني التدمير الكامل ل ح م اس؟ هل يعتقد أحد أن ذلك ممكن؟” واعتبر نتنياهو أنه يعتقد أن القضاء على ح م اس سيستغرق 10 سنوات من القتال.

وتحدث نتنياهو أيضًا عن الرهائن المفرج عنهم، لكنه رفض تقديم تفاصيل حول ظروف احتجازهم في غ زة. وقال: “بعد جمع الأدلة، أدركت أنهم عاشوا الجحيم”.

وكرّر نتنياهو أيضًا تحذيره من تورط حزب الله بشكل أكبر في الصراع. وأشار إلى أنه “في الشمال، نعمل طوال الوقت ضد ح-زب الله، ونقضي على الخلايا الإرهابية التي تنقل الإرهابيين إلى أماكن أبعد من الحدود”.

وقال رئيس الوزراء الإسر-ائيلي: “نحن في حالة هجوم، واسمحوا لي أن أعلن أننا ملتزمون بإحلال الأمن في الشمال والجنوب على السواء؛ إذا ارتكب حزب الله مثل هذا الخطأ ودخل في الحرب الموسعة، فإنه سيدمر لبنان بمفرده”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *