صاحب قصيدة “إذا توجب أن أموت”.. أصدقاؤه وزملاؤه: مقتل الكاتب والشاعر الفلسطيني رفعت العرعير

– قال أصدقاء الكاتب والشاعر الفلسطيني رفعت العرعير إنه قُتل في غارة جوية في غ-زة الخميس عن عمر يناهز 44 عاما، وأكد مقتله بعد تأكيد من صديقه وزميله مصعب أبو توهة.

وكتب أبو توهة على “فيسبوك”: ” قلبي محطم صديقي وزميلي رفعت العرعير قُتل مع عائلته قبل بضع دقائق. رفعت أستاذ جامعي وكاتب ومحرر مجلة “غ-زة تكتب مرة أخرى””.

وأضاف أبو توهة: “لا أود أن أصدق ذلك، لقد أحببنا قطف الفراولة معًا… وهذا أمر وحشي للغاية”.

وكان العرعير أستاذًا في الأدب المقارن، كما شارك في تحرير “غ-زة لا تصمت” التي نشرت في عام 2015. ولد في مدينة غ-زة، وحصل على درجة الماجستير من كلية لندن الجامعية وجامعة “”SOAS، في لندن، في المملكة المتحدة، بين عامي 2006 و2007. في ذلك الوقت، كان يعيش بالقرب من فينيسيا الصغيرة، في “هارو رود”.

وبدأ الكاتب الفلسطيني في تدريس الأدب، والكتابة الإبداعية والشعر والترجمة وأعمال الكاتب البريطاني ويليام شكسبير في الجامعة الإسلامية في غ-زة عام 2007، ووصف نفسه بالكاتب والمعلم.

وكان العرعير أيضا مؤسسا مشاركا لمنظمة “نحن لسنا أرقاما” وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى تعزيز أصوات الشباب الفلسطينيين الذين يعيشون في غ-زة ومخيمات اللاجئين.

وفي مقابلة قبل وقت قصير من مقتله، قال العرعير إن الوضع في غ-زة قاتم ومظلم ولا يوجد سبيل للخروج من القطاع.

وسأل: “ما الذي يجب أن نفعله؟” وأضاف: “هل يجب أن نغرق؟ أو أن ننتحر بشكل جماعي؟ هل هذا ما تريده إسرائيل؟”، وأردف: “ليس لدينا شيء لنخسره”.

وكتب العرعير قصيدة تنبأ فيها بأنه يُمكن أن يُقتل وقال في مطلعها: “إذا توجب أن أموت… يجب أن تعيشوا… لتحكوا قصتي”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *