رئيس الوزراء الفلسطيني: تعهد إسر-ائيل بالقضاء على ح-م-اس غير ممكن ولن نقبله

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، الأحد، خلال حديثه في منتدى الدوحة، إنه من غير الواقعي أن تتمكن إسرا-ئيل من القضاء على ح-م-اس، وأضاف أشتية لمراسلة  بيكي أندرسون: “لن يحدث ذلك”.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال جلسة نقاشية إلى جانب وزيري خارجية قطر والأردن: “من المهم جدا أن ندرك جميعا أن ح-م-اس جزء لا يتجزأ من التركيبة السياسية الفلسطينية. وبالتالي، فإن ادعاء إسرا-ئيل أنها ستقوم بالقضاء على ح-م-اس والتخلص منها، أعتقد أن هذا شيء تماما، أولا وقبل كل شيء، لن يحدث، وهو غير مقبول تماما بالنسبة لنا”.

وتعهد مسؤولون إسرا-ئيليون بالقضاء على ح-م-اس في غ-زة، ردا على الهجوم الذي شنته الحركة الفلسطينية في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، على إسرا-ئيل والذي أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص، واحتجاز أكثر من 240 آخرين كرهائن.

وأضاف أشتية أن الشاغل الرئيسي للفلسطينيين اليوم هو أنهم “يريدون وقف الفظائع والإبادة الجماعية التي تحدث”.

وقال: “المسألة لا تتعلق بوضع غ-زة تحت الوصاية، نحن بحاجة إلى حل سياسي شامل ينهي هذه المعاناة الفلسطينية التي بدأت قبل 75 عاما. الأحداث في فلسطين لم تبدأ فقط في 7 أكتوبر”.

وكان رئيس الوزراء الإسرا-ئيلي، بنيامين نتنياهو، أشاد في بيان مصور، السبت، بالولايات المتحدة لاستخدامها حق النقض “الفيتو” ضد قرار في مجلس الأمن الدولي، يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غ-زة، وتعهد بمواصلة “حربنا العادلة لتفكيك ح-م-اس”.

ووفقا لمستشار الأمن القومي الإسرا-ئيلي تساحي هنغبي، فقد قتلت إسرا-ئيل حتى الآن أكثر من 7000 من مقاتلي ح-م-اس.

وقال هنغبي للقناة 12 الإسرا-ئيلية، السبت: “هذا هو الحد الأدنى من التقديرات، وقد يكون أعلى لأننا لا نعرف كل شيء”.

وقُتل ما لا يقل عن 17,700 شخص في غ-زة، وأُصيب 48,780 آخرون منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بحسب وزارة الصحة التي تسيطر عليها ح-م-اس.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *