العطا: التزام متعاقدي المولدات بنسبة 80% في تركيب العدادات الإلكترونية

أعلنت محافظة بغداد، اليوم الأحد، عن التزام أكثر من 80% من متعاقدي مولدات الكهرباء بتعليمات تركيب العدادات الإلكترونية، وذلك في إطار جهود تحسين جودة الخدمات الكهربائية وتفعيل نظام الجباية.

وأوضح المحافظ، محمد جابر العطا، في  تصريح له تلقت وكالة اريدو للانباء الدولية نسخة منه أن “لجانا تم تشكيلها بالتعاون مع رئاسة الوزراء والأمن الوطني والوحدات الإدارية لمتابعة التزام متعاقدي المولدات بتعليمات تركيب العدادات الإلكترونية، بهدف استخدامها في جمع الرسوم الشهرية”.

وأشار العطا، إلى أن “نسبة الالتزام تتراوح بين 80% و90%، حيث قامت المحافظة باتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين، بما في ذلك رفع المولد واستبداله بآخر، وقطع الحصة الوقودية للمخالفين”.

وأضاف، أن “العديد من المتعاقدين أعلنوا إيقاف التشغيل احتجاجا على التغييرات في نظام الجباية، إلا أن تعليمات المحافظة والدعم من رئاسة الوزراء ألزمتهم بالالتزام بالتعليمات الجديدة”.

ودعا العطا، المواطنين إلى “عدم دفع أي مبالغ جباية إلى متعهدي المولدات والابلاغ عن المتعاقدين المخالفين عبر الخطوط الساخنة والوحدات الإدارية، محذرا، من التواطؤ مع المخالفين، مؤكدا أن ذلك سيتسبب في تقييم أداء الجهات المحلية والمسؤولين”.

عن alaa a

شاهد أيضاً

مكتب السوداني يطلق الاستمارة الإلكترونية لـ”المسابقة الوطنية للبرامج الشبابية”

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بإطلاق الاستمارة الإلكترونية لـ “المسابقة الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *