بعد مقتل امرأتين “برصاص قناص”.. بابا الفاتيكان: لا إرهابيين في كنيسة غ-زة

 علّق البابا فرانسيس ، على وفاة أم وابنتها كانتا تحتميان داخل كنيسة العائلة المقدسة في غ-زة، بعد أن قال قادة الكنيسة إنهما قتلا برصاص قناص من الجيش الإسرائيلي.

وأعلنت البطريركية اللاتينية في القدس – التي تشرف على الكنائس الكاثوليكية في جميع أنحاء قبرص والأردن وإسرائيل وغ-زة والأراضي الفلسطينية – هذا الادعاء في بيان السبت. وتواصلنا مع الجيش الإسرائيلي للتعليق عندما تم الإعلان عن هذا النبا للمرة الأولى، وجدّدت طلب التعليق الأحد.

وقال بابا الفاتيكان: “ما زلت أتلقى أخبارًا خطيرة ومحزنة للغاية بشأن غ-زة. وأصبح المدنيون العزل هدفاً للقنابل وإطلاق النار. وقد حدث هذا حتى داخل مجمع رعية العائلة المقدسة، حيث لا يوجد إرهابيون، بل عائلات وأطفال ومرضى وذوو إعاقات وأخوات”.

وأضاف البابا: “هذا إرهاب وحرب. نعم، إنها حرب؛ إنه إرهاب. لهذا السبب يقول الكتاب المقدس إن “الله يضع حدًا للحرب… يكسر القوس والرمح يقطعه”. دعونا نصلي إلى الرب من أجل السلام”.

وقالت البطريركية اللاتينية في القدس إن غالبية العائلات المسيحية داخل غ-زة لجأت إلى داخل الرعية منذ بداية الحرب، مضيفة أن دبابات الجيش الإسرائيلي استهدفت أيضًا دير الراهبات الأم تريزا، الذي يضم 54 شخصًا معاقًا وهو مكتظ بالسكان، وهو جزء من مجمع الكنيسة”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *