مصر لا تزال تنتظر ردودا بشأن مقترح إنهاء الحرب بين إسر-ائيل وح-م-اس

 قالت مصر إنها لم تتلق ردا على الإطار المقترح الذي طرحته، الأحد، لحل الحرب بين إسرائيل وح-م-اس بعد هجوم الحركة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، ضياء رشوان، إن مصر صاغت الإطار بعد الاستماع إلى آراء الأطراف المعنية، لكن لم يتم الرد على أي منها، وفقا لبيان صدر، الخميس.

وقال رشوان إن الاقتراح يتضمن “ثلاث مراحل متتالية ومترابطة تنتهي بوقف إطلاق النار”، وبمجرد رد الأطراف، سيتم الإعلان عن الاقتراح بأكمله، بحسب رشوان.

ويذكر أن الاقتراح المكون من ثلاث مراحل من شأنه أن “يضمن إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم ح-م-اس في غ-زة”، حسبما أفاد محلل السياسة والسياسة الخارجية، باراك رافيد، نقلاً عن مصدرين إسر-ائيليين.

ووفقًا لرافيد، في المرحلة الأولى من الخطة، من المتوقع أن توقف إسرائيل عملياتها العسكرية لمدة أسبوع أو أسبوعين حتى تتمكن ح-م-اس من إطلاق سراح 40 رهينة، بما في ذلك النساء وكبار السن، والمرحلة الثانية تتضمن الاتفاق على تبادل جثث عناصر ح-م-اس الذين تحتجزهم إسرائيل بجثث الرهائن الإسر-ائيليين الذين تحتجزهم ح-م-اس.

وأضاف المرحلة الثالثة من الخطة “تتضمن صفقة الكل مقابل الكل”، مما يعني أن إسرائيل ستعيد الستة آلاف فلسطيني الموجودين في سجونها مقابل الرهائن الإسر-ائيليين المتبقين – بما في ذلك الجنود – الذين تحتجزهم ح-م-اس في الأسر.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *