الجيش الإسرائيلي يكشف نتائج معاركه ضد ح-م-اس في شمال غ-زة بينما يوسع عملياته جنوبا

 بينما تعمل القوات الإسر-ائيلية في وسط وجنوب قطاع غ-زة، بعد إعلانها عن توسيع عملياتها، فإن القتال مستمر في شمال القطاع، حسبما أعلن الجيش الإسر-ائيلي.

وقال الجيش الإسر-ائيلي إن قتالا يدور أيضا في الشمال بمنطقة الشجاعية، حيث “عثرت القوات البرية على خلية إرهابية تعمل بجوار القوات، وإرهابي مسلح بقذائف (آر. بي.جي)، ووجهت القوات طائرة تابعة للجيش الإسر-ائيلي فاستهدفت الخلية وقضت عليها”.

وفي بيت لاهيا، التي شهدت بالفعل دمارا واسع النطاق، قال الجيش الإسر-ائيلي إن “مجمعين عسكريين تابعين ل ح-م-ا-س تم تفكيكهما من قبل القوات، التي عثرت على العديد من الأسلحة والعبوات الناسفة والبنادق والمعدات العسكرية وأجهزة الاتصال في المجمعين العسكريين قبل شن الضربة”.

وقال الجيش الإسر-ائيلي إنه في مدينة غ-زة، في شمال القطاع أيضا، “قتلت القوات، بالتنسيق مع الطائرات، عشرات الإرهابيين. وخلال ثلاث ساعات، وقعت 4 حوادث لتحديد هوية الإرهابيين، واستهدف سلاح الجو الإسر-ائيلي أكثر من 15 إرهابيا مسلحا، كما اندلعت معارك أسفرت عن مقتل المزيد من الإرهابيين”.

وتقول كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة ح-م-ا-س، إنها تواصل قتال القوات الإسر-ائيلية في أجزاء كثيرة من قطاع غ-زة، بما في ذلك مخيم البريج وسط القطاع.

وكان تركيز إسر-ائيل في البداية عقب هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، منصبا على شمال غ-زة، قبل أن توسع عملياتها إلى الجنوب.

وتهدف إسر-ائيل إلى تدمير ح-م-ا-س بعد أن أدت هجماتها المفاجئة إلى مقتل 1200 إسر-ائيلي، وكذلك إعادة الرهائن الذين أسرتهم الجماعة المسلحة.

ويقول الجيش الإسر-ائيلي إن الحرب قد تستمر “عدة أشهر أخرى”.

عن sherin

شاهد أيضاً

قائد الحرس الثوري الإيراني يبعث برسالة لحسن نصرالله.. هذا ما جاء فيها

 قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *