مسؤول أمريكي: إعلان إسر-ائيل بشأن سحب بعض قواتها من غ-زة “بداية لمرحلة أقل كثافة من الح-رب”

قال مسؤول أمريكي كبير ، إن إعلان إسر-ائيل عن بدء سحب قواتها من غ-زة يظهر مؤشرات على تحول البلاد التدريجي إلى مرحلة أقل كثافة في حربها.

وقال الجيش الإسر-ائيلي في وقت سابق الاثنين، إنه بدأ في خفض عدد جنوده على الأرض في غ-زة بينما يستعد لقتال طويل الأمد طوال عام 2024.

وتضغط الولايات المتحدة على المسؤولين الإسر-ائيليين لبدء مرحلة أكثر دقة للقتال بينما تواصل ملاحقة ح-م-اس.

وقال المسؤول إن الإعلان يعكس على ما يبدو بداية التحول التدريجي إلى عمليات أقل كثافة في شمال غ-زة وهو ما شجعه المسؤولون الأمريكيون.

وقال المسؤول إن هذه الخطوة تعكس النجاح الذي حققته قوات الجيش الإسر-ائيلي في شمال غ-زة في تفكيك القدرات العسكرية ل ح-م-اس.

ومع ذلك، حذّر المسؤول من أن القتال لا يزال مستمرًا في الشمال وأنه لا يبدو أنه يعكس أي تغييرات في جنوب غ-زة.

ينظر المسؤولون الأمريكيون إلى الأسابيع القليلة المقبلة على أنها فترة حرجة ستظهر رغبة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الانتقال إلى مرحلة أقل كثافة لملاحقة ح-م-اس في غ-زة.

في وقت لاحق من هذا الأسبوع، يسافر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط لمواصلة المناقشات مع المسؤولين الإسر-ائيليين حول المرحلة التالية من الحرب في غ-زة، التي أوضح المسؤولون الأمريكيون أنهم يتوقعون أن تبدأ قريبًا.

تعد رحلة بلينكن استمرارًا لمبادرة إدارة بايدن بإرسال كبار المسؤولين إلى إسر-ائيل على أساس شبه أسبوعي لعقد اجتماعات شخصية مباشرة مع حكومة الحرب الإسر-ائيلية.

وكان موضوع مسار الحرب محور المحادثات بين المسؤولين الأمريكيين والإسر-ائيليين، بما في ذلك مكالمة هاتفية مطولة بين بايدن ونتنياهو الأسبوع الماضي وصفها المسؤولون بأنها مباشرة للغاية ومتوترة في بعض الأحيان.

عن sherin

شاهد أيضاً

مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب “مؤقتا” في أعقاب الهجمات المميتة

أعلنت مقاطعة داغستان الواقعة في أقصى جنوب روسيا، الخميس، حظرا مؤقتا على ارتداء النقاب، وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *